نقل المعارض الترکي زعیم حزب الشعوب الدیمقراطي صلاح الدین دمیرطاش الي المستشفي اثر وعکة صحیة

نقل المعارض الترکي زعیم حزب الشعوب الدیمقراطي صلاح الدین دمیرطاش الي المستشفي اثر وعکة صحیة

أنقرة ( اردو بوینت أخبار 03 دیسمبر 2019م ) : تم نقل المعارض الترکي المسيونيو صلاح الدین دمیرطاش الي المستشفي اثر تعرضہ لوعکة صحیة ۔ وقال المدعي العام في محاطفة أدرنة بأن الفحوصات الطبیة الأولیة لم تکشف عن أي مشاکل صحیة للمعارض الترکي صلاح الدین دیمرطاش ۔ من الواضح بأن صلاح الدين دميرطاشهو سياسي كردي، زعيم حزب الشعوب الديمقراطي اليساري الكردي ۔

(تستمر)

بدأ حياته السياسية عضواً في حزب "المجتمع الديمقراطي" اليساري الكردي عام 2007 ونائباً عنه في البرلمان قبل أن تحظره المحكمة الدستورية العليا عام 2009 بحجة ارتباطه بحزب العمال الكردستاني.

أصبح لاحقاً نائباً عن حزب "السلام والديمقراطية" اليساري الكردي الذي حظرته المحكمة للأسباب ذاتها، ثم أسس مع الصحافية والناشطة النسوية فيجي يوكسيكداغ حزب "الشعوب الديمقراطي" عام 2014 الذي يحاول تجميع أجنحة اليسار السياسي في حزب واحد.

خاض ديميرتاش الانتخابات الرئاسية التركية عام 2014 وحل ثالثاً بـ9.77% من الأصوات ۔ دخل انتخابات 2014 و 2015 م عن حزب الشعوب الديمقراطي وهو احد المرشحين لرئاسة تركية في الانتخابات الرئاسية 2018، رغم كونه مسجون منذ نحو 20 شهرا بتهم أمنية وليس هناك حكم بالإدانة ضده ۔

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك