إسرائيل تعتقل مجموعة من طلبة جامعة بيرزيت بادعاء نيتهم تنفيذ هجمات وعمليات ضدها

إسرائيل تعتقل مجموعة من طلبة جامعة بيرزيت بادعاء نيتهم تنفيذ هجمات وعمليات ضدها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 ديسمبر 2019ء) كشف الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، النقاب عن اعتقال نشطاء في حركة حماس من جامعة بيرزيت جرى تجنيدهم لصالح تنفيذ أعمال وصفها الجيش الإسرائيلي بالتخريبية.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، افيخاي ادرعي، في بيان وصل لوكالة "سبوتنيك": "السماح بنشر المعلومات التي تفيد باعتقال نشطاء في الكتلة الإسلامية مؤخرًا، ما يثبت كيف تستخدم حماس جامعة بيرزيت لأغراض تخريبية"​​​.

وأضاف ادرعي : "جيش الدفاع اعتقل، بتعاون مع قوات الأمن، عدداً من النشطاء بعد تجنيدهم لارتكاب أعمال تخريبية وفي إطار التحقيقات مع النشطاء تبيّن أنه تمّ توجيههم لجمع المعلومات الاستخبارية حول الأهداف للعمليات التخريبية، وإنتاج المواد المتفجرة من مواد بيتية لأجل القيام بالعمليات التخريبية".

(تستمر)

وتابع ادرعي :"جيش الدفاع ينظر بخطورة إلى كلّ تنظيم إرهابي، بالأخصّ حينما يعمل في معهد أكاديمي يُعد من أرقى المعاهد في يهودا والسامرة [الضفة الغربية] حيث اعتقل جيش الدفاع، بالتعاون مع الشاباك، في الأشهر الأخيرة بعض النشطاء الذين ينتمون إلى الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت، وذلك بعد أن تمّ تجنيدهم للقيام بالعمليات التخريبية من قِبل الذراع العسكرية لحماس في قطاع غزة. في إطار التحقيقات مع النشطاء تبيّن أنه تمّ توجيههم لجمع المعلومات الاستخبارية حول الأهداف للعمليات التخريبية، وإنتاج المواد المتفجرة من مواد بيتية لأجل القيام بالعمليات التخØ

وأوضح الناطق باسم الجيش الإسرائيلي: "النشطاء الّذين تم اعتقالهم هم طلّاب في جامعة بيرزيت وأعضاء في كتلة الطلاب التابعة لمنظمة حماس الإرهابية "الكتلة الإسلامية" حيث إن الناشط المركزي الذي اعتُقل هو أسامة الفاخوري الّذي كان رئيس مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت من قِبل الكُتلة الإسلامية".

وقال ادرعي :"الكتلة الإسلامية هي الكتلة الطلابية في معاهد التعليم العالي في مناطق يهودا والسامرة [الضفة الغربية] وقطاع غزة، الّتي تُستخدم كوسيلة تجنيد نشطاء لمنظّمة حماس حيث إن الكتلة تتبنّى مبادئ حماس بشكل أساسي، وعلى رأسها قيادة العمليات الإرهابية ضدّ إسرائيل".

وهاجم الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، حيث قال :"إن إدارة جامعة بيرزيت تمكّن الكتلة الإسلامية من العمل بحُرّيّة ووضوح داخل الحرم الجامعي، والقيام بعمليات التحريض للإرهاب بشكل كبير وهذه السياسة تشكّل مقرًّا لتنظيم العمليات الإرهابية فعليًّا، والّتي تمثّلت بالمحاولة الأخيرة الّتي تم إحباطها من قِبل جيش الدفاع وقوات الأمن".

يشار إلى أن الكتلة الإسلامية هي إطار طلابي ينتمي لحركة حماس وينفذ أفكارها.

وفي سياق متصل كثف الجيش الإسرائيلي من حملات استهدافه لطلبة الجامعات وكان آخرها اعتقال اكثر من 10 طلاب من جامعة بيرزيت، معظمهم ينتمون لحماس والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

أفكارك وتعليقاتك