"صحة دبي" تبحث تبادل التجارب الخبرات مع المؤسسات الصحية في الهند

"صحة دبي" تبحث تبادل التجارب الخبرات مع المؤسسات الصحية في الهند

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 ديسمبر 2019ء) يواصل وفد هيئة الصحة بدبي برئاسة معالي حميد محمد القطامي المدير العام للهيئة زيارته الرسمية للمؤسسات الصحية ومنشآت الرعاية الطبية في جمهورية الهند ضمن برنامج توثيق العلاقات وبناء الشراكات الذي تتبناه الهيئة في سياستها لتعزيز تبادل الخبرات والتجارب الناجحة ونقل المعرفة وقبل ذلك الترويج لواجهة دبي الصحية.

وشملت المحطة الثانية للزيارة الرسمية جولات عدة أمس واليوم في مدينة "بنغالور" التي تعد ثالث أكبر مدينة هندية فضلا عن كونها المركز الرئيس للعلوم والتكنولوجيا في الهند .

وقبل بدء الجولات إلتقى الوفد في "كيرالا" مع معالي ك. ك. شايلاجه وزيرة الصحة والعدالة الإجتماعية التي حضرت إلى مدينة "بنغالور" لإستكمال مباحثات التعاون التي جرت بين الهيئة والوزارة بحضور معالي القطامي والمسؤولين والمختصين من الجانبين.

(تستمر)

وأكد معالي القطامي أهمية إستثمار العلاقات القوية التي تجمع دولة الإمارات وجمهورية الهند وتنشيط هذه العلاقات وإيجاد فرص التعاون المتصلة بالأهداف المشتركة بين الهيئة والمؤسسة الصحية في "كيرالا" ومختلف المدن الهندية.

وفي جولته بمدينة "بنغالور"زار وفد الهيئة - يتقدمه معالي القطامي - مستشفي "مانيبال" حيث اطلع على الخدمات التي يقدمها المستشفى وخاصة خدمات غسيل الكلى وزراعة الأعضاء وعلاجات الخلايا الجذعية ومرافق التدريب الطبي في المستشفى حيث كان في استقبال معاليه الدكتور سودارشان بلال رئيس مجلس إدارة المستشفى.

وتضمنت الزيارات الرسمية لقاء المسؤولين في شركة "فيليبس" للإبتكار للتعرف إلى أبرز الابتكارات في مجال الرعاية الصحية ومناقشة مستجدات العالم في مجال تقنيات والحلول الذكية الصحية.

وضمن أجندة الزيارة وقعت هيئة الصحة بدبي مذكرة تفاهم مع مؤسسة" VPS Healthcare "وقعها معالي حميد القطامي والدكتور شمشير فيليل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للمؤسسة .

تهدف مذكرة التفاهم إلى تسهيل نقل المعرفة والتعاون في مجالات الرعاية الصحية بين الجانبين.

وتعليقا على مذكرة التفاهم أكد القطامي حرص الهيئة على تقديم رعاية صحية فائقة الجودة في منشآتها الطبية .. و العمل مع مؤسسات الرعاية الصحية الرائدة في جميع أنحاء العالم بما يعزز توجهات الهيئة وأعمال التطوير التي ترتكز على خدمة الناس ورعايتهم والعناية بصحتهم وسلامتهم .

من جانبه أكد الدكتور شمشير فيليل على الإلتزام بالتعاون في قطاع الرعاية الصحية بهدف توفير رعاية صحية عالية الجودة .

أفكارك وتعليقاتك