المجلس الانتقالي اليمني يرفض محاولات الحكومة الخروج عن اتفاق الرياض

المجلس الانتقالي اليمني يرفض محاولات الحكومة الخروج عن اتفاق الرياض

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 ديسمبر 2019ء) جدد المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، التزامه الكلي بمضمون اتفاق الرياض، الموقع مع الحكومة اليمنية في 5 نوفمبر المنصرم، متهماً الأخيرة بالخروج عن نص الاتفاق.

وقال الانتقالي الجنوبي، على لسان المتحدث باسمه المهندس نزار هيثم، في تغريدات على حسابه في "تويتر"، إن "المجلس يعبر عن رفضه لكل محاولات الحكومة اليمنية الخروج عن نص الاتفاق ومن ذلك عملية التحشيد المستمرة باتجاه الجنوب"​​​.

وأضاف: "يؤكد المجلس تمسكه بحقه في الدفاع عن أرضه، وعلى قدرته في التصدي وردع أي قوة تحاول تجاوز خطوط التماس الحالية، ويدعوها للانسحاب فوراً".

وأكد هيثم أن "المجلس الانتقالي مع السلام ويدعم ويبارك جهود الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لتجاوز المشكلة الراهنة وتوحيد الجهود باتجاه المعركة الأساسية ضد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران".

(تستمر)

وحذر من "محاولات جماعة الإخوان المتطرفة إفشال الاتفاق، خدمة لجماعة الحوثي، كما خدمته لسنوات بتجميدها لجبهات القتال في الشمال"، حد قوله.

وأكد أن "المجلس وقوات المقاومة والجيش الجنوبي، جادون للسلم احتراماً لالتزاماتهم ولجهود الأشقاء، وجاهزون بالقوة لردع كل متطاول ومستهتر".

وأشار إلى "أهمية المضي قدماً إلى جانب التحالف العربي والمجتمع الدولي في محاربة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره وأياً كانت مصادره".

أفكارك وتعليقاتك