100 مليون درهم لتطوير طريق سيح شعيب - الفاية "E75"

100 مليون درهم لتطوير طريق سيح شعيب - الفاية "E75"

- المشروع يخدم إكسبو 2020 ويشمل طريق مزدوج بمسارين مع جزيرة وسطية واستحداث نفق ودوار أبوظبي في 8 ديسمبر /وام/ باشر مركز النقل المتكامل وشركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" تنفيذ أعمال مشروع تطوير طریق سیح شعیب - الفاية /E75/ إلى طريق مزدوج من تقاطع طريق محمد بن راشد" E311" إلى تقاطع شارع الإمارات " E611"، بتكلفة تقارب الـ 100 مليون درهم.

و أكد مركز النقل المتكامل أن تنفيذ المشروع يأتي في إطار الحرص على تحقيق أهداف خطة أبوظبي نحو توفير بنية تحتية مستدامة، وتجسيدا لرؤى وتوجهات الحكومة الرشيدة واستراتيجيتها المتمثلة في إرساء بنى تحتية عالية الجودة، تتضمن إنشاء شبكة طرق تلبي حاجات الفرد والمجتمع، وتتماشى مع أفضل المعايير العالمية، وتخدم اقتصاد الإمارة، وتساهم في توطيد أركان التنمية المستدامة، وإسعاد المجتمع ورفاهيته.

(تستمر)

و أشار المركز إلى أن تنفيذ أعمال المشروع يتم من دون أي عرقلة لحركة المرور في الشارع باعتباره طريقاً رئيسياً وحيوياً، يتطلب المحافظة على حركة تدفق المركبات، منوها إلى أن المشروع سيرفع كفاءة الطريق ويسهل حركة المرور ونقل البضائع من وإلى مدينة أبو ظبي، حيث يعد طريق الفايه سيح شعيب" E75 "من الطرق الرئيسية للشاحنات بين دبي وأبوظبي والعين.

ولفت مركز النقل المتكامل وشركة مساندة إلى أن المشروع يعمل فيه 100 عامل ومهندس واستشاري لإنجاز المشروع وتسليمه في منتصف العام 2020، وذلك قبيل انطلاق فعاليات إكسبو في 20 أكتوبر 2020، حيث سيخدم المشروع حركة الشاحنات المتزايدة خلال استضافة الدولة للحدث عبر استيعاب الكثافة المرورية للشاحنات والمركبات وتحقيق الانسيابية، ورفع كفاءة السلامة المرورية.. وينفذ الطرفان المشروع بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وشركة أدنوك، وبلدية أبوظبي، وشركة أبوظبي للتوزيع، وعدد من الجهات الأخرى ذات العلاقة، وأكدا حرصهما على تطبيق أفضل الممارسات للحفاظ على الموارد الطبيعية وحماية البيئة وتخفيض استهلاك الطاقة، إلى جانب الحرص على مراقبة عمليات الجودة أثناء التنفيذ، واستعمال مواد مطابقة للمواصفات.

وتفصيلاً، أوضحت شركة "مساندة" أن المشروع يتضمن تطوير طريق سيح شعيب – الفاية "E75"، في المنطقة الواقعة بين تقاطع طريق محمد بن راشد "E311"، وتقاطع شارع الإمارات "E611" بطول عشرة كيلومترات.

وبينت " مساندة" ان المشروع يشمل تنفيذ طريق مزدوج بمسارين مع جزيرة وسطية، إضافة إلى تطوير التقاطع القائم على طريق "E611"، عبر تنفيذ معبر سفلي، وتمديد النفق القائم بحيث يسمح بحركة المرور في الاتجاهين بشكل منفصل، كما يتضمن تمديد نفق عبور الجمال، وإزالة الدوار القائم حالياً عند منطقة الغدير، وإنشاء دوار جديد يحقق إمكانية الوصول والربط مع كل من منطقة الغدير القائمة والمخططات المستقبلية للمنطقة، إلى جانب تطوير شبكة إنارة الطريق وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار.

وأكدت "مساندة" التزامها في تنفيذ المشروع بمتطلبات الاستدامة البيئية للمرافق والخدمات والآليات، وذلك من خلال استخدام مواد معاد تصنيعها في طبقات رصف الطريق، واستخدام مواد لتعزيز طبقات رصف الطريق للتقليل من حجم الأسفلت، وذلك وفقاً لأعلى المعايير العالمية.

وذكر مركز النقل المتكامل و"مساندة" أن العمل جار في المشروع وفق الخطة المعتمدة للتنفيذ نظراً لأهمية المشروع الحيوية والاستراتيجية مع الالتزام بأرقى المواصفات والمعايير العالمية، إلى جانب الحرص على تحقيق أفضل معايير السلامة المرورية، وتحقيق التدفق المروري الآمن بما يضمن تعزيز مكونات البنية التحتية، وكذلك تحقيق تطلعات المجتمع نحو إيجاد الطرق الآمنة ذات معايير السلامة العالمية، بما يتماشى مع الرؤية المستدامة للدولة.

أفكارك وتعليقاتك