الاتحادية للشباب تعلن تشكيل الدورة الثالثة من مجلس الإمارات للشباب

الاتحادية للشباب تعلن تشكيل الدورة الثالثة من مجلس الإمارات للشباب

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 ديسمبر 2019ء) أعلنت المؤسسة الاتحادية للشباب عن تشكيل الدورة الثالثة من مجلس الإمارات للشباب بهدف رفد القدرات الوطنية الشابة بخبرات جديدة لتعزيز دورها الرائد في مسيرة التطور والتنمية التي تشهدها الدولة من خلال تقديم الأفكار المبتكرة التي ترسخ مكانة الدولة التنافسية على كافة المؤشرات العالمية.

وعقد المجلس ــ الذي تترأسه معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الاتحادية للشباب ويضم في عضويته نخبة من الكفاءات ومجموعة من المواهب الوطنية الشابة من جميع أنحاء الدولة ــ أول اجتماعاته لمناقشة خطط العمل وسبل تعزيز مساهمة الشباب في خدمة الوطن.

من جانبها قالت معالي شما بنت سهيل فارس المزروعي إن الشباب رهاننا الحقيقي الذي بسواعدهم نحقق تطلعات قيادتنا الرشيدة وطموحات شعبنا.

(تستمر)

وأضافت: "اليوم نعلن عن تشكيل الدورة الثالثة من مجلس الإمارات للشباب لنبدأ مرحلة جديدة من مراحل خدمة الشباب وعلى هذه النخبة من الكفاءات مسؤولية وطنية عظيمة لتمثيل شباب الدولة وخدمتهم فهم صوت الشباب وحلقة الوصل بينهم وبين قيادتنا الرشيدة".

ونوهت معاليها بأن مهام المجلس تتضمن اقتراح السياسات المؤثرة لتفعيل دور الشباب في المجتمع وإطلاق مبادرات مبتكرة تمكنهم من المساهمة في بناء حاضر الدولة ومستقبلها.

وقالت المزروعي إن التجديد سمة لضمان زخم العطاء والتطور واليوم ننتظر من التشكيلة الجديدة لمجلس الإمارات للشباب إنجازات استثنائية تضيف إلى مسيرة المجالس السابقة والتي قادت عدداً كبيراً من المبادرات المهمة.

وسيعمل مجلس الإمارات للشباب على اقتراح السياسات اللازمة لتفعيل المشاركة الإيجابية للشباب في المجتمع بمختلف القطاعات في الدولة وذلك من خلال تعزيز مشاركتهم في وضع ومتابعة الأجندة الوطنية لدولة الامارات ودمج فئة الشباب في الاستراتيجيات الوطنية بما يتوافق مع التوجهات المستقبلية في الدولة واعتمادها من مجلس الوزراء.

وسيعمل المجلس أيضا على التعرف على آراء ومقترحات الشباب بشأن أهم القضايا المتعلقة بهم في القطاعات كافة ورفعها لمجلس الوزراء وسيقوم بإطلاق مبادرات مبتكرة تسهم في تعزيز الهوية الوطنية والمواطنة الصالحة للشباب كما سيقوم بتمثيلهم في المحافل الدولية رفيعة المستوى وإجراء البحوث لتحديد التحديات التي يواجهونها واقتراح الحلول والبرامج المناسبة لها وسيعمل على أيه اختصاصات أو مهام أخرى تحال إليه من مجلس الوزراء.

ويضم نخبة من الكفاءات بمن فيهم نديم خميس سعدالله بخيت الكثيري وهو حاصل على شهادة الماجستير في المحاسبة المهنية من جامعة دولة الإمارات العربية المتحدة ولديه خبرة واسعة في مجال القيادة والمالية اكتسبها من خلال عمله في القوات المسلحة وشركة مبادلة للاستثمار ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية وشركة دولفين للطاقة المحدودة وإلى جانب عمله برابطة المحترفين الإماراتية كعضو في لجنة التراخيص الابتدائية ثم عضو في لجنة الاستئناف والمشاركة مع لجنة التنظيم في استضافة حدث ضخم مثل كأس الأمم الآسيوية 2019.

كما يضم المجلس في عضويته فاطمة علي عمر جمعان المنهالي وهي حاصلة على درجة الماجستير في الحوكمة والسياسات العامة ودرجة البكالوريوس في تقنية المعلومات تخصص تجارة إلكترونية من جامعة الامارات العربية المتحدة ولديها خبرة واسعة في مجال ادارة المعرفة اكتسبتها من خلال عملها كمدير برامج التخطيط الاستراتيجي واستشراف المستقبل في دائرة التعليم والمعرفة.

ويضم أيضاً علياء عيسى علي هلال الحزامي وهي حاصلة على شهادة البكالوريوس في العلاقات الدولية مع تخصصات فرعية في الأدب الإنجليزي ودراسات المرأة من الجامعة الأمريكية في الشارقة ولديها اهتمامات ثقافية أثمرت عن عدة مؤلفات ومجموعة من المقالات الصحفية في عدد من المجالات منها الشباب والتعليم والصحة النفسية بالإضافة إلى حقوق المرأة.

كما يضم مجلس الإمارات للشباب في عضويته هاشم حيي حمد الكعبي هو حاصل على شهادة الماجستير في مجال "الإدارة الهندسية" بمعدل امتياز من جامعة ولونغونغ بدبي وخريج كلية الهندسة المدنية والبيئية من جامعة الإمارات العربية المتحدة بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف ..ولديه خبرة عملية اكتسبها من خلال العمل كرئيس وحدة تنفيذ مشاريع المياه بشركة أبوظبي للتوزيع وذلك قبل التحاقه بشركة مراس القابضة كمدير لإدارة المشاريع.

كما يضم سارة عبدالوهاب العوضي وهي حاصلة على شهادة البكالوريوس في الشؤون الدولية والإعلام من جامعة زايد وتعمل حالياً في مكتب رئاسة مجلس الوزراء كمحلل بحوث في قطاع الاستراتيجية والسياسات حيث تتعاون مع فريق مكتب رئاسة مجلس الوزراء لتطوير استراتيجيات ومشاريع حكومية تسهم في تحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 والخطة المئوية لدولة الإمارات 2071.

ويضم المجلس في عضويته خالد عباس خميس البلوشي وهو مدرب دولي معتمد من الأكاديمية الدولية الأمريكية يمتلك خبرة 7 سنوات في إدارة وتنظيم الفعاليات المجتمعية اكتسبها من خلال مشاركته كمتطوع في أكثر من 40 فعالية كما يضم أيضاً سليمة عبدالله سعيد المزروعي وهي حاصلة على درجة الماجستير في إدارة المشاريع من الجامعة البريطانية في دبي وتعمل مسؤولاً للاتصال الحكومي في المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة عضو مجلس إدارة مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق وعضو مجلس إدارة جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية و مديرة بيت الشعر التابع لجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية وحاصلة على العديد من الجوائز منها جائزة "عام زايد" عن فئة الشخصية الشبابية وجائزة الموظف المتميز وجائزة كليات التقنية العليا للتفوق الطلابي القيادي والأكاديمي، وحصلت على المركز الأول في مسابقات الشعر باللغة العربية والخَطابة باللغة الانجليزية.

أفكارك وتعليقاتك