الوفد الأممي برئاسة بيدرسون بصدد المشاركة في المحادثات حول سوريا في نور سلطان-سمادياروف

الوفد الأممي برئاسة بيدرسون بصدد المشاركة في المحادثات حول سوريا في نور سلطان-سمادياروف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 ديسمبر 2019ء) أعلن الممثل الرسمي لوزارة الخارجية الكازاخستانية ، أيبيك سمادياروف، اليوم الإثنين، أن وفد الأمم المتحدة، برئاسة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لسوريا، غير بيدرسن، سيشارك بصفة مراقب، في الجولة الرابعة عشرة من المحادثات حول سوريا في نور سلطان، في الفترة من 10 إلى 11 كانون الأول/ديسمبر.

وقال سمادياروف، في مؤتمر صحفي في العاصمة الكازاخستانية: "وفد الأمم المتحدة برئاسة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، غير بيدرسون، سيشارك في الاجتماع بصفة مراقب"​​​.

وأضاف، بأن جميع الأطراف في عملية "أستانا" بشأن سوريا، قد أكدت مشاركتها في المفاوضات وبدأت بالفعل بالوصول إلى عاصمة كازاخستان.

(تستمر)

مشيراً إلى أنه : "من بين المشاركين وفود الدول الضامنة – روسيا، تركيا وإيران، فضلاً عن الحكومة السورية والمعارضة المسلحة السورية".

وذكر سمادياروف، بأن الوفد الروسي سيرأسه مبعوث الرئيس الروسي الخاص، ألكسندر لافرنتييف، كما وسيتم تمثيل تركيا على مستوى نائب وزير الخارجية، سيدات أونال. وسيشارك الوفد الإيراني برئاسة المساعد الأول لوزير خارجية البلاد للشؤون السياسية، حسين جابري أنصاري.

وقبل يوم من بدء المحادثات، يعتزم ممثلو البلدان الضامنة إجراء مشاورات ثنائية وثلاثية على مستوى الخبراء. ومن المقرر عقد جلسة عامة بمشاركة جميع الأطراف، في 11 كانون الأول/ديسمبر.

أفكارك وتعليقاتك