من غير المحتمل إلغاء بطولة أمم أوروبا والألعاب الجامعية الصيفية في روسيا- جوروفا

من غير المحتمل إلغاء بطولة أمم أوروبا والألعاب الجامعية الصيفية في روسيا- جوروفا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 ديسمبر 2019ء) صرحت النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، سفيتلانا جوروفا، اليوم الإثنين، بأنه من غير المحتمل إلغاء بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، وكذلك الألعاب الجامعية الصيفية التي ستقام في روسيا، مشيرة إلى الصعوبات المترتبة على إلغاء تنظيم هذه الأحداث.

وقالت جوروفا، خلال لقاء صحفي: "عموما، أعتقد أنه من الصعب حقا، التراجع في هذا الوضع، وكذلك أيضا من ناحية استضافة الألعاب الجامعية الصيفية في يكاترينبرغ"​​​.

وأضافت البرلمانية الروسية: "بحسب معرفتي، فقد سددت بلادنا جميع المدفوعات المستحقة، وجميع الاتفاقيات المبرمة لها قوة قانونية".

هذا ومن المقرر أن تكون روسيا إحدى الدول المضيفة لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم عام 2020، فيما ستستضيف مدينة يكاترينبرغ الروسية، الألعاب الجامعية الصيفية، المقررة عام 2023 المقبل.

(تستمر)

وكان الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية، قد أعلن في وقت سابق، فوز مدينة يكاترينبورغ بحق استضافة الألعاب الجامعية الصيفية لعام 2023.

وأعلنت نائب مدير عام الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات، مارغارينا باخنوتسكايا، في وقت سابق من اليوم، أن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، قررت منع روسيا من تنظيم البطولات الدولية الكبرى لمدة 4 سنوات أو الترشح لتنظيمها، كما أفادت تقارير بمنع الرياضيين الروس أيضا، من المشاركة في الألعاب الأولمبية.

وصدر هذا القرار خلال اجتماع للجنة التنفيذية للوكالة الدولية في مدينة لوزان.

أفكارك وتعليقاتك