هيئة المنافذ العراقية تنفي صحة تقارير صحافية عن وصول قوات أميركية عبر الحدود مع الأردن

هيئة المنافذ العراقية تنفي صحة تقارير صحافية عن وصول قوات أميركية عبر الحدود مع الأردن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 ديسمبر 2019ء) نفى العراق، اليوم الاثنين، صحة تقارير صحافية تحدثت عن دخول قوات أميركية إلى البلاد من الجهة الغربية قادمة من الأردن، في وقت تتحدث فيه واشنطن عن سحب قواتها من سوريا.

وأكدت هيئة المنافذ الحدودية العراقية، في بيان، عدم صحة الأنباء عن دخول قوات أميركية إلى العراق عبر منافذ البلاد الغربية "طريبيل-الوليد-القائم، مشددة على أن "جميع المنافذ تعمل بصورة طبيعية"​​​.

وتابعت الهيئة قائلة "من خلال ما تقدم فهذه دعوة إلى بعض القنوات الفضائية والإعلامية إلى توخي دقة المعلومة في النشر عبر المواقع لتجنب تضليل الرأي العام".

كانت تقارير صحافية ذكرت أن "500 آلية عسكرية أميركية إلى قاعدة عين الأسد في ناحية البغدادي في قضاء هيت بمحافظة الأنبار، قادمة من الأردن.

(تستمر)

يذكر أن القوات الأميركية تتواجد في قاعدة عين الأسد بمحافظة الأنبار، حيث تقوم بتقديم المشورة وتدريب القوات العراقية في المحافظة، لمواجهة الجماعات الإرهابية.

وقال وزير الدفاع الأميركي، مارك إسبر، في تصريحات مؤخرا، إن الولايات المتحدة أتمت سحب قواتها من شمال شرق سوريا، وأشار إلى أن واشنطن تحتفظ بإمكانية إدخال وإخراج عدد قليل من العسكريين الأميركيين، موضحا أن إجمالي عدد العسكريين الأميركيين الموجودين في المنطقة في المستقبل المنظور سيبلغ نحو 600 فرد.

كان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أعلن بعدما بدأت تركيا عمليتها العسكرية ضد الفصائل الكردية في شمال سوريا (عملية نبع السلام التي انطلقت في التاسع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي)، قراره بشأن سحب قوات أميركية من شمال شرق سوريا، قبل أن يعلن لاحقا  بقاء قوات أمريكية في شرق سوريا لحماية الحقول النفطية.

أفكارك وتعليقاتك