التوقيع على ربط محطة "أكويو" النووية بشبكة الطاقة التركية – شركة المشروع

التوقيع على ربط محطة "أكويو" النووية بشبكة الطاقة التركية – شركة المشروع

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 ديسمبر 2019ء) أعلنت الشركة المشغلة لمشروع "أكويو نوكليار" (محطة أكويو الكهروذرية) التركية، اليوم الإثنين، أنها وقعت مع شركة "تيياس" مشغلة منظومة الطاقة التركية، اتفاقية لربط محطة "أكويو" للطاقة النووية التي يتم بناؤها بمشاركة روسية ، بمنظومة الطاقة الوطنية.

وقالت "أكويو نوكليار" في بيان: "ستسمح الاتفاقية لشركة "أكويو نوكليار، شركة المساهمة المالية و "تيياس" بتنفيذ العمل على نطاق كامل لإنشاء دائرة لتوزيع الطاقة لـربط محطة "أكويو" الكهروذرية، التي تضم ستة خطوط كهرباء عالية الجهد بمنظومة إمدادات الطاقة في تركيا"​​​.

وأصدرت الوكالة التركية للطاقة الذرية في نهاية عام 2018، ما يسمى بتصريح محدود لبناء الوحدة الثانية لمحطة "أكويو" للطاقة الذرية، وهو في الواقع وثيقة أولية سمحت بالبدء في بناء المرافق التابعة للوحدة الثانية دون تركيب المفاعل نفسه.

(تستمر)

ويذكر أيضا أن عملية بناء وحدة الطاقة رقم 1 في محطة "أكويو" للطاقة الذرية، بدأت في نيسان/أبريل عام 2018. ويشمل مشروع المحطة أربع وحدات طاقة مع مفاعلات " اف اف إي إر"1200 ، الروسية من الجيل +3 التي تلبي أعلى معايير السلامة المسماة "ما بعد فوكوشيما". وتبلغ تكلفة إنجاز هذا المشروع حوالي 20 مليار دولار. ومن المخطط أن يجري تشغيل الوحدة الأولى من محطة "أكويو" للطاقة الذرية في عام 2023 ، وبعد ذلك - سيتم تشغيل وحدة واحدة سنويا.

أفكارك وتعليقاتك