الحوار إيجابي بين روسيا والاتحاد الأوروبي حول اتفاق ثنائي لحل الخلافات التجارية- أوريشكين

الحوار إيجابي بين روسيا والاتحاد الأوروبي حول اتفاق ثنائي لحل الخلافات التجارية- أوريشكين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 ديسمبر 2019ء) أعلن وزير التنمية الاقتصادية الروسي مكسيم أوريشكين، اليوم الثلاثاء، أن بلاده على اتصال وثيق بالمفوضية الأوروبية بخصوص اتفاق ثنائي لحل الخلافات بعد تجميد هيئة الاستئناف التابعة لمنظمة التجارة العالمية، ويجري الحوار بشكل إيجابي.

وقال أوريشكين، في مؤتمر صحفي، عقب اجتماع المجلس الروسي الفرنسي حول المسائل الاقتصادية والمالية والصناعية والتجارية : "بالفعل، اليوم هو اليوم الأخير للعمل بحكم الواقع، لهيئة الاستئناف التابعة لمنظمة التجارة العالمية، وسيتم اعتباراً من اليوم، حظر أي اعتراض على أي قرار لمنظمة التجارة العالمية"​​​.

وفي وقت سابق من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، قال أوريشكين بأن روسيا والاتحاد الأوروبي يناقشان إبرام اتفاق بشأن حل النزاعات التجارية المتبادلة في إطار منظمة التجارة العالمية.

(تستمر)

. وفي الوقت نفسه، أضاف بأن القرارات المتعلقة بعدد من الحالات التي هي قيد الاستئناف حالياً، من خلال منظمة التجارة العالمية قد اتخذت بالفعل، وسيتم نشرها في أوائل العام المقبل.

وكان أوريشكين قد ذكر قبل ذلك، على هامش مؤتمر عقد في موسكو نظمته أمانة منظمة التجارة العالمية، أن تجميد عمل هيئة الاستئناف التابعة لمنظمة التجارة العالمية أمر مؤسف.

وتضم هيئة الاستئناف التابعة لمنظمة التجارة العالمية سبعة مقاعد، لكن عملها يتطلب ثلاثة أعضاء على الأقل، الآن يوجد بالضبط ثلاثة خبراء في هذه الهيئة، ولكن في 10 كانون الأول/ديسمبر، اثنان منهم ينتهي تفويضهم الثاني والأخير.

وكانت أنباء قد ذكرت بأن واشنطن في الوقت الراهن تمنع تعيين محكّمين جدد في هيئة الاستئناف التابعة لمنظمة التجارة العالمية.

أفكارك وتعليقاتك