موسكو لا ترى إرادة سياسية لدى واشنطن لتمديد معاهدة "ستارت-3"- ريابكوف

موسكو لا ترى إرادة سياسية لدى واشنطن لتمديد معاهدة "ستارت-3"- ريابكوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 ديسمبر 2019ء) أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اليوم الأربعاء، أن بلاده لا ترى إرادة سياسية لدى الولايات المتحدة لتمديد معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية (ستارت-3).

وقال ريابكوف لوكالة "سبوتنيك": "لا نرى أن هناك مشاكل لا يمكن التغلب عليها، كل شيء يعتمد على الإرادة السياسية​​​. مع الأسف، ما زلنا لا نرى الإرادة السياسية الكافية لدى الجانب الأميركي".

وأضاف ريابكوف: "مع الأسف، ما زلنا نسمع من الجانب الأميركي أن مسألة احتمال التمديد لا تزال قيد الدراسة، وأن عملية الدراسة هذه تأخذ في الاعتبار الظروف المتغيرة منذ إبرام هذا الاتفاق قبل 10 سنوات".

وتجدر الإشارة إلى أن معاهدة "ستارت -3 " بين موسكو وواشنطن، تنتهي في شباط/فبراير عام 2021، وحتى الآن لم تقرر واشنطن ما إذا كانت ستعمل على تمديدها، فيما صرحت روسيا بأنها مستعدة لبحث هذا الأمر.

(تستمر)

وكان مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي السابق، جون بولتون، قد أكد أنه من غير المرجح تمديد معاهدة "ستارت -3 " بذريعة وجود عيوب فيها، فيما أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، عن رغبته بالتوصل إلى اتفاق نووي ثلاثي جديد، يضم روسيا والصين والولايات المتحدة، إلا أن بكين رفضت هذه الفكرة جملة وتفصيلا.

أفكارك وتعليقاتك