بلدية الشارقة : فرق الطوارئ مستعدة للتعامل مع الظروف الجوية السائدة بالدولة

بلدية الشارقة : فرق الطوارئ مستعدة للتعامل مع الظروف الجوية السائدة بالدولة

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 11 ديسمبر 2019ء) تفقد سعادة ثابت سالم الطريفي مدير عام بلدية مدينة الشارقة رئيس لجنة طوارئ الامطار في البلدية يرافقه سعادة خالد بن فلاح السويدي مساعد المدير العام لقطاع خدمة المتعاملين.. اليوم فرق الطوارئ التي تعمل في الميدان منذ أمس بعد أمطار الخير التي شهدتها الإمارة بغزارة ما أدى إلى حدوث تجمعات للمياه خاصة في المناطق التي لا تتوفر بها شبكات التصريف حيث قامت البلدية بتوزيع الصهاريج والمضخات المتنقلة ومضخة السد على الأماكن الأكثر حيوية لتعزيز انسيابية حركة السير والمرور.

وأكد سعادة ثابت سالم الطريفي أن فرق الطوارئ استعدت جيدا للتعامل مع تجمعات المياه وتم تزويدها بجميع المعدات اللازمة وتوزيعها على الميدان وفق خطط مسبقة كانت اعتمدتها البلدية مع التركيز على المناطق الحيوية التي تشهد حركة مرور كثيفة كمجمع المدارس والمدينة الجامعية وبعض الشوارع والميادين الرئيسية الاخرى ليتم الانتقال تدريجيا إلى باقي المناطق وتغطيتها جميعها لسحب المياه بهدف تسهيل حركة السكان والحفاظ على الأرواح والممتلكات حيث ستواصل الفرق عملها على مدار الساعة حتى الانتهاء من كل المناطق في مدينة الشارقة.

(تستمر)

من جانبه أوضح سعادة خالد بن فلاح السويدي أن اللجنة المساندة قامت بوضع خطة عمل ممنهجة للتعامل مع مختلف الحالات رفقة اللجان الأخرى والتي ستقوم بالعديد من الأدوار ودعم الفرق الميدانية بالدوريات والمفتشين خاصة في مناطق الازدحام وتسيير دوريات خاصة لرصد أماكن تجمع الأمطار وتبليغ غرفة العمليات المركزية.

وأكد سعادة المهندس حسن التفاق مساعد المدير العام لقطاع الزراعة والبيئة أن بلدية مدينة الشارقة رفعت درجة استعدادها للتعامل مع حالة الطقس وهطول أمطار الخير حيث تعاملت الفرق مع 263 بلاغا وردت عبر مركز الاتصال وتم توزيع 100 صهريج و160 مضخة متنقلة تابعة للبلدية في مواقع تجمعات الأمطار المختلفة بمدينة الشارقة بالتنسيق مع شرطة الشارقة لتسهيل و ضمان انسيابية الحركة المرورية بالمدينة.

أفكارك وتعليقاتك