عضو مجلس السيادة: لمسنا استعدادا كبيرا وروحا عظيمة من كافة الاطراف للوصول إلى سلام

(@FahadShabbir)

عضو مجلس السيادة: لمسنا استعدادا كبيرا وروحا عظيمة من كافة الاطراف للوصول إلى سلام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 ديسمبر 2019ء) عقد وفد الحكومة والحركة الشعبية شمال جناح الحلو صباح اليوم جلسة مفاوضات بفندق بآلم افريكا بحضور وفد الوساطة من دولة الجنوب برئاسة توت قلواك مستشار رئيس دولة الجنوب للشئون الأمنية.

وأوضح عضو مجلس السيادة الانتقالي محمد حسن التعايشى رئيس وفد الحكومة في الجلسة في تصريح صحفي أن وفد الحركة الشعبية قدم مقترحا لاتفاق اطاري سيتم التفاوض المباشر حوله صباح غدا بعد ترجمة بعض الموضوعات الواردة فيه ​​​.

وأشار الي احراز تقدم كبير خلال التفاوض مع الحركة الشعبية شمال جناح الحلو في ملف المنطقتين يبشر بالوصول الي اتفاق حوله في القريب العاجل.

وقال التعايشي أن المفاوضات تسودها روح عظيمة واستعدادا كبيرا من كل الأطراف للوصول إلى سلام حقيقي يعالج مشكلة الحرب بالبلاد.

(تستمر)

وأبان عضو مجلس السيادة أن الإرادة السياسية والدعم الفني الكبير الذي تقدمه الوساطة والأمم المتحدة واليوناميد سيسهم بصورة كبيرة في انجاح التفاوض والوصول الي الاتفاق المنشود.

ولفت التعايشي الي أن التفاوض يهدف للوصول الي اتفاق حول طبيعة الدولة التي تحقق شعار ( حرية، سلام وعدالة) ايا كان اسمها مشيرا إلي أن هناك اتفاق بين الحكومة والحركة الشعبية شمال في هذا الشأن.

وشدد عضو مجلس السيادة علي أهمية مشاركة كافة الحركات الأخري باعتبارها تمثل جزءا هاما من عملية السلام بالبلاد.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك