رغم تعثره بالدوري المحلي.. رقم جديد لبايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا

رغم تعثره بالدوري المحلي.. رقم جديد لبايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 12 ديسمبر 2019ء) انضم فريق بارين ميونيخ الألماني إلى قائمة الشرف في أندية أوروبا التي حصدت العلامة الكاملة في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد الفوز الكبير والمستحق الذي حققه على توتنهام بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب أليانزا أرينا، وأدارها الحكم الإيطالي جيانلوكا روكي ضمن لقاءات المجموعة الثانية بالبطولة.

وبعد هذا الفوز رفع فريق البايرن رصيده من النقاط إلى 18 نقطة حصيلة الفوز في 6 مباريات متتالية، لم يسبق النادي الألماني في هذا الرقم سوى أندية ميلان الايطالي عام 1993، وباريس سان جيرمان الفرنسي عام 1995، وسبارتاك موسكو الروسي عام 1996، وبرشلونة الإسباني عام 2003، بالإضافة إلى ريال مدريد الاسباني في موسمي 2012 و2015.

(تستمر)

ومن بين كل الأندية الـ32 المشاركين في نسخة العام الجاري من دوري الابطال الذي يحمل لقبه ليفربول من الموسم الماضي لم يتمكن أي فريق منهم من حصد العلامة الكاملة سوى بايرن ميونيخ، وهو الأمر الذي يمنح الفريق قيمة مضافة، برغم تعثره في الدوري الألماني المحلي واحتلاله للمركز السابع حاليا برصيد 25 نقطة بعد 14 جولة فاز في 7 فقط منها، وتعادل في 4 ، وخسر في 3.

ومن المكاسب والأرقام المميزة أيضا لفريق البايرن في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا هو تقدم هدافه البولندي لوفاندوفيسكي واحتلاله المركز الأول في قائمة هدافي البطولة حتى الآن برصيد 10 أهداف.

ونادي بايرن ميونيخ الشهير بالبافاري والذي تأسس في 27 فبراير عام 1900 والأكثر تتويجا بلقب الدوري الألماني - " 29 مرة"، وكأس ألمانيا 19 مرة، وكأس الدوري الألماني 6 مرات - سبق له أن فاز بدوري أبطال أوروبا 5 مرات، أعوام 1969، و1971، و1974، و1976، و2013، ويقوده حاليا المدرب المؤقت هانز ديتر فليك بديلا لكوفاتش الذي تمت إقالته الشهر الماضي، وفاز على كل فرق مجموعته توتنهام هوتسبير الإنجليزي، وأوليمبياكوس اليوناني، وريد ستار بلجراد الصربي ذهابا وإيابا ليصل إلى النقطة الثامنة عشرة.

وبعيدا عن الرقم المهم الذي سجله الفريق البافاري فإن هناك أرقاما مهمة أخرى تحققت في الجولة السادسة حيث نجح فريق أتالانتا الإيطالي في التأهل إلى دور ثمن النهائي برغم خسارته بعد خسارة أول 3 مباريات من دور المجموعات بعد أن خسر من مانشستر سيتي، ودينامو زغرب، وشاختار، وبعد الجولة السادسة من دوري المجموعات أصبح الحارس الإيطالي جون لويجي بوفون ثاني اكبر لاعب يشارك في البطولة عبر تاريخها ب 41 عاما و317 يوما، بعد ماركو بالوتا الذي ظل يشارك حتى عمر 43 عاما و250 يوما.

أفكارك وتعليقاتك