الإمارات تشارك في احتفالية المغرب بمرور 50 عاما على إنشاء منظمة التعاون الإسلامي

الإمارات تشارك في احتفالية المغرب بمرور 50 عاما على إنشاء منظمة التعاون الإسلامي

الرباط ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 12 ديسمبر 2019ء) شاركت دولة الامارات العربية المتحدة اليوم في الاحتفالية التي نظمتها المملكة المغربية في العاصمة الرباط بمناسبة مرور خمسين عاما على إنشاء منظمة التعاون الإسلامي.

ترأس وفد الدولة المشارك في الاحتفالية معالي الدكتورة ميثاء الشامسي وزيرة دولة وضم سعادة سعيد الكتبي القائم بالأعمال في سفارة دولة الامارات في الرباط.

و ألقى معالي ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الأفريقي و المغاربة المقيمين بالخارج خلال الاحتفالية رسالة موجهة من جلالة الملك محمد السادس ملك المغرب للمشاركين بهذه المناسبة.. دعا فيها إلى اعتماد خارطة طريق جديدة تمكن من الاستفادة من الثروات البشرية و الطبيعية بالبلدان الإسلامية بما يسهم في إحداث نقلة نوعية في مؤشرات جودة الحياة بالبلدان أعضاء منظمة التعاون الإسلامي.

(تستمر)

و عبر ملك المغرب عن ثقته بأن الالتزام بالمبادئ و القيم و الأهداف التي تقوم عليها منظمة التعاون الإسلامي والعمل الصادق من أجل تعزيز روابط الأخوة والتعاون والتضامن القائمة بين شعوبنا كفيل بإضفاء القوة والفعالية اللازمتين لجعل هذا التكتل كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا.

و بخصوص القضية الفلسطينية جدد الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس التزام المغرب الدائم ملكا وحكومة وشعبا بالدفاع عن القدس الشريف وفلسطين، على مختلف الأصعدة، السياسية و الدبلوماسية و القانونية و الميدانية لصون الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

حضر الاحتفالية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله بن فيصل بن فرحان آل سعود وزير الخارجية السعودي و عدد من وزراء خارجية الدول الأعضاء في المنظمة و معالي يوسف بن أحمد العثيمين الأمين العام للمنظمة إلى جانب ممثلي الدول الأعضاء في المنظمة.

أفكارك وتعليقاتك