" أبوظبي التنموية القابضة " تعتزم إنشاء شركة جديدة للطيران الاقتصادي بالتعاون مع Wizz Air

" أبوظبي التنموية القابضة " تعتزم إنشاء شركة جديدة للطيران الاقتصادي بالتعاون مع Wizz Air

- اتفاق مبدئي مع شركة Wizz Air لإطلاق شركة طيران اقتصادي جديدة في أبوظبي.

أبوظبي في 12 ديسمبر / وام / أعلنت شركة أبوظبي التنموية القابضة "ش.م.ع." عزمها إبرام اتفاق مبدئي لإطلاق شركة طيران اقتصادية محلية جديدة تتخذ من أبوظبي مقرا لها بالتعاون مع شركة Wizz Air المتميزة بتملكها اسطول الطيران الأقل إصدارا للانبعاثات الكربونية في أوروبا وأكبر شركة طيران اقتصادي في وسط وشرق أوروبا.. وستكون الناقلة الجديدة أول شركة طيران تحمل علامة Wizz Air خارج القارة الأوروبية.

و سيتم تأسيس شركة الطيران الجديدة في إطار شراكة مشتركة مع Wizz Air إذ يتوقع أن تدشن الناقلة رحلاتها خلال النصف الثاني من العام 2020.

و ستعمل الشركة الجديدة على تأسيس وجهات في أسواق تمتلك فيها Wizz Air حاليا عمليات ذات إمكانيات نمو عالية، وبالتحديد في وسط وشرق وغرب أوروبا، بالإضافة إلى شبه القارة الهندية والشرق الأوسط وأفريقيا على المدى الطويل.

(تستمر)

ومن المقرر أن تمتلك الشركة الجديدة اسطول طائرات "إيرباص إيه 321 نيو" وهو طراز الطائرات الأكثر كفاءة على مستوى العالم من فئة "المجسمات الضيقة" وستنطلق رحلاتها في أسواق يصل عدد سكانها إلى 5 مليارات عميل في أوروبا ومناطق آخرى.

و تتسق الخدمات - التي توفرها الشركة الجديدة لعملائها بشكل مباشر - مع النهج الفريد الذي تتبناه شركة Wizz Air ويركز على توفير خدمات فائقة الجودة والقيمة على متن رحلاتها الجوية التي يحتضنها اسطول طائرات يعد من الأقل إصدارا للانبعاثات الكربونية على مستوى العالم.

و قال الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي: "يواصل مطار أبوظبي الدولي مسيرته لتحقيق النمو كبوابة رئيسية لدولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة بشكل عام.. ومن هذا المنطلق نرحب بمثل هذه الاتفاقيات والتي ستسهم في دعم مسيرتنا نحو تحقيق النمو الاقتصادي المستمر للدولة.. ونتطلع إلى بناء شراكة متميزة مع Wizz Air على امتداد السنوات المقبلة".

من جانبه قال محمد حسن السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي التنموية القابضة: "نفخر بشراكتنا مع Wizz Air التي تحظى بحضور قوي وسمعة راسخة في أسواق الطيران بأوروبا وستسهم هذه الشراكة في دعم مكانتنا كشريك حكومي موثوق بمهمة واضحة تهدف إلى تعزيز القطاعات الاقتصادية الرئيسية غير النفطية لأبوظبي.. ومن خلال شراكتنا هذه فإننا نستهدف الاستفادة من الطلب المتزايد على رحلات الطيران الاقتصادي ودعم مسيرة نمو إمارة أبوظبي ومكانتها كوجهة ثقافية وسياحية عالمية".

من جهته قال جوزيف فارادي، الرئيس التنفيذي لشركة Wizz Air Holdings Plc: " فخورون بالإعلان عن الاتفاق المبدئي لإطلاق أول شركة طيران تحمل علامتنا التجارية خارج أوروبا في أبوظبي.. و لاشك أن الخبرة المتعمقة التي تقدمها شركة أبوظبي التنموية القابضة لـ Wizz Air، من شأنها أن تشكل دعما قيما لشركة الطيران الاقتصادي الجديدة بما يعزز نموها وتميزها في المستقبل".

وأضاف: "تمثل هذه الشراكة مسارا جديدا لنمو شركة Wizz Air استنادا إلى النموذج الذي نتبعه للطيران فائق الانخفاض في التكلفة والذي أثبت نجاحه بعدما أتاح للمزيد من العملاء فرصة السفر بتكلفة قليلة.. وبهذه المناسبة، أود أن أعرب عن خالص امتناني لكل من الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان ومحمد حسن السويدي، إذ لم تكن هذه الشراكة لتتحقق بدون توجيهاتهما ودعمهما القيمين".

إلى ذلك، قال برايان تومبسون، الرئيس التنفيذي لشركة مطارات أبوظبي: "يؤكد إطلاق شركة الطيران الجديدة المقومات المميزة التي تتمتع بها الإمارة من بنية تحتية راسخة.. فبالإضافة إلى المنظومة القوية التي يتبناها مطار أبوظبي الدولي لنقل المسافرين فقد شهد المطار أيضا زيادة في حركة المسافرين المغادرين والقادمين خلال العام الجاري ليصبح واحدا من المطارات الأسرع نموا في المنطقة.. ويوفر المطار مجموعة من الخدمات والعروض الجديدة التي تستقطب المسافرين من جميع أنحاء العالم إلى الإمارة.. ومن خلال هذه الشراكة الجديدة فإننا نرحب بالمزيد من الزوار في أبوظبي، ونتطلع إلى أن يتمتعوا بتجربة سفر استثنائية على متن رحلات الشركة الجديدة".

ويخضع تأسيس شركة الطيران الاقتصادية الجديدة والإجراءات المرتبطة بدخول الاتفاقية حيز التطبيق النهائي للحصول على جميع الموافقات الداخلية والخارجية ومنها استيفاء الشركة الجديدة لجميع الشروط التنظيمية من الهيئة العامة للطيران المدني و الخاصة بالحصول على شهادة الصلاحية كمشغل طيران معتمد من قبل الهيئة.

أفكارك وتعليقاتك