عبد المجيد تبون: أمد يدي للحراك ..ولا عفو في جرائم الفساد

(@FahadShabbir)

عبد المجيد تبون: أمد يدي للحراك ..ولا عفو في جرائم الفساد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 ديسمبر 2019ء) أكد الرئيس الجزائري المنتخب عبد المجيد تبون في أول ندوة صحفية له، منذ إعلان النتائج الأولية للانتخابات، عن سعيه الصادق لفتح قنوات حوار مع كل الفاعلين السياسيين وعلى رأسهم الحراك الشعبي المتواصل، متعهدا بالعمل الفوري على تجسيد إلتزماته الإنتخابية، بداية بتعديل الدستور وقانون الإنتخابات.

شدد اليوم المترشح الفائز بالرئاسيات الجزائرية عبد المجيد تبون على ضرورة تغليب لغة الحوار، قائلاً

"أنا مستعد لفتح قنوات حوار مع الحراك الشعبي بشكل مباشر، وعن طريق من يختارونهم ممثلين لهم". مضيفاً " بواسطة الحوار سنزيل اللبس عن الكثير من الأمور، ونرجع الثقة مع الشعب، ونأكد على حسن نستنا "، معربا عن "شوقه" لزيارة منطقة القبائل( منطقة عرفت عزوفا كليا عن المشاركة في الإنتخابات).

(تستمر)

وفي ذات الصدد أكد خليفة عبد العزيز بوتفليقة أن تصرفات النظام سابقا لن تتواصل وأنه " لا يمثل إستمرارية للعهدة الخامسة".

وفي سياق آخر شكر تبون كل المشاركين والمقاطعين، للانتخابات مؤكدا أن نسبة التصويت لا تأثر في شرعية الرئيس المنتخب، معتبرا نسبة 58% نسبة محترمة.

وعن الوزراء والمسؤولين المدانين في قضايا فساد، أكد تبون أنه لن يعفو على أي مدان في قضية فساد، مبدياً إستعداده لإيجاد حلول للمعتقلين لأسباب إجتماعية وسياسية.

مشددا في ذات الصدد أنه لا يحمل أي "نزعة انتقام كما يروج هنا وهناك" متعهدا بطي صحفة الماضي " وفتح صفحة بعقلية وأخلاق ومنهجية جديدة" لأن "الإنتخابات إنتهت ، ووقت العمل قد حان" مضيفا بأن الحكومة القادمة ستعرف تواجدا ملحوظا لفئة الشباب.

وفي شق آخر رد عبد المجيد تبون على تصريحات الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بعد الإعلان عن نتائج الانتخابات قائلاً " تبون: لن أجيب على ايمانول ماكررون،هو حر في تسويق أي بضاعة يريد، أما انا فانتخبني الشعب الجزائري."

وأعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات صبيحة اليوم عن فوز المرشح الحر عبد المجيد تبون برئاسة الجمهورية الجزائرية بنسبة 58.15 بالمئة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك