بلدية دبي توقع اتفاقية تعاون مع مدينة كيب تاون بجنوب افريقيا

بلدية دبي توقع اتفاقية تعاون مع مدينة كيب تاون بجنوب افريقيا

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 ديسمبر 2019ء) وقعت بلدية دبي اتفاقية تعاون بين مدينتي دبي وكيب تاون في جنوب أفريقيا لتطوير وتعزيز العلاقات الودية والتعاونية في المجالات ذات الاهتمام المشترك في مجال العمل البلدي.

وتنص الاتفاقية التي تم توقيعها اليوم على تعزيز التعاون بين مدينتي دبي وكيب تاون في مجالات الصحة والسلامة والبيئة والتخطيط العمراني وإدارة النفايات وسلامة الأغذية والصرف الصحي وتطوير البنية التحتية والحدائق العامة وتبادل المعلومات والمعارف المتعلقة بالمبادرات والمشاريع اضافة الى تبادل الزيارات بين وفود المدينتين وتبادل الخبرة والاستشارات الفنية والمشاركة في المؤتمرات والاجتماعات والندوات العلمية المقامة في المدينتين من حين لآخر.

(تستمر)

كما يتم تشجيع الفعاليات والأحداث التي تعرف على الثقافتين القوميتين للشعبين الصديقين وإقامة المهرجانات ومعارض الفنون المشتركة في المدينتين.

وستقوم المدينتان بالنظر في إمكانية تشكيل لجنة مشتركة للقيام من جانبها بإعداد البرامج العملية التي من شأنها تنفيذ أحكام هذه الاتفاقية.

واكد سعادة المهندس داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي الذي وقع الاتفاقية مع سعادة دان بلاتو عمدة مدينة كيب تاون ان توقيع اتفاقية التوأمة بين مدينة دبي وكيب تاون في جنوب أفريقيا يساعد على مد جسور الصداقة والتعاون بين المدينتين ودعم القطاعات السياحية والاقتصادية والصناعية في المدينتين عبر القنوات المختلفة.

وذكر مدير عام بلدية دبي إن الأمل كبير في أن هذه الاتفاقية ستعزز التواصل مع المدن العالمية ضمن شراكات دولية والحصول على مستوى خدمات ومؤشرات أداء عالمية وتصنيف الأولويات ضمن مؤشرات دولية.

تجدر الإشارة إلى أن بلدية دبي تمكنت من تكوين شبكة من العلاقات الدولية عبر اتفاقيات توأمة وتعاون مع 22 مدينة عالمية حيث بدأت سلسلة هذه الاتفاقيات في أبريل من عام 1994 عندما وقعت البلدية أول اتفاقية توأمة مع الدار البيضاء تلتها عدد من اتفاقيات التوأمة والتعاون مع مدن العالم في إطار الاستعدادات القائمة لاستضافة أكسبو دبي 2020.

أفكارك وتعليقاتك