زكي نسيبة يبحث تعزيز العلاقات الثقافية مع سفير أذربيجان

زكي نسيبة يبحث تعزيز العلاقات الثقافية مع سفير أذربيجان

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 ديسمبر 2019ء) استقبل معالي زكي أنور نسيبة وزير دولة اليوم بديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي.. سعادة ماهر علييف سفير جمهورية أذربيجان لدى الدولة.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية في المجالات الثقافية بين البلدين وأهمية تطويرها في المرحلة المقبلة.

وأكد معالي زكي أنور نسيبة اهتمام دولة الامارات بالثقافة مشيرا الى ان هناك مجالات متنوعة للتعاون الثقافي بين البلدين، كتبادل الفرق الموسيقية، ومشاركة الفنانين التشكيليين في المعارض والفعاليات التي تقام في الدولة كفعاليات "فن دبي" وفعاليات "فن ابوظبي ".

وقال إن دولة الامارات أصبحت وجهة ثقافية مهمة في الفن التشكيلي مؤكدا أن هناك الكثير من مجالات وفرص التعاون مع أذربيجان، وأن قسم الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والتعاون الدولي سيعمل على متابعتها بعد التوقيع على اتفاقية التعاون الثقافي بين البلدين.

(تستمر)

من جانبه قال سعادة سفير أذربيجان ان اذربيجان تسير في نفس النهج مع دولة الامارات في نشر ثقافة التسامح ومحاربة التطرف والعنف.

واقترح تبادل الفرق الموسيقية والفولكلورية والموسيقى الكلاسيكية الأوروبية بين البلدين.. مشيرا الى أن هناك العديد من الأكاديميات التي تدرس الفن والموسيقى وفن موسيقى المقامات في أذربيجان كما تشارك الفرق الموسيقية في مهرجانات عالمية.

وأضاف أن المتحف الوطني الاذربيجاني سيحتفل بالذكرى المئوية لتأسيسه العام المقبل وان هذه فرصة مهمة لعرض المنحوتات من دولة الامارات فيها وكذلك إمكانية التعاون مع الجهات المختصة في دولة الامارات لعرض المنحوتات الأذرية في المتاحف الموجودة في الإمارات.

وأوضح السفير أذربيجان أن دولة الامارات تأتي في المرتبة الثالثة من حيث عدد السياح الذين يزورون أذربيجان سنويا بعد الروس والأوروبيين.

أفكارك وتعليقاتك