تسيير دورية روسية تركية جديدة على الحدود السورية التركية - الدفاع الروسية

تسيير دورية روسية تركية جديدة على الحدود السورية التركية - الدفاع الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 ديسمبر 2019ء) أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، بدء تسير دورية روسية تركية مشتركة جديدة، على الحدود السورية التركية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية بهذا الصدد: "بدأت الدورية المشتركة الجديدة للشرطة العسكرية الروسية والقوات المسلحة التركية أعمالها في الساعة 10:15 في الـ17 من كانون الأول/ ديسمبر، في المناطق الحدودية الواقعة على بعد عدة عشرات الكيلومترات شرق قرية عين العرب، وتنفذ أطقم المروحيات الروسية أعمال الدوريات الجوية"​​​.

هذا وتُنفَّذ الدوريات مهامها باستخدام مركبات "تيغر" و"تيفون" المدرعة التابعة للشرطة العسكرية الروسية ومركبات "كيربي" المدرعة التابعة لحرس الحدود التركية. وفي المجموع، تضم الدورية ثماني وحدات من المعدات العسكرية وحوالي 50 من الأفراد العسكريين من البلدين.

(تستمر)

وأضافت وزارة الدفاع، بأن رصد حركة الدوريات يتم بواسطة طائرة "أورلان-10" المسيرة التابعة للشرطة العسكرية الروسية.

ويذكر أن روسيا وتركيا وقعتا في 22 تشرين الأول/أكتوبر 2019، مذكرة تفاهم من 10 بنود، حول تسيير دوريات مشتركة داخل الأراضي السورية، شرق وغربي منطقة العملية العسكرية، باستثناء مدينة القامشلي. بعد انسحاب "الوحدات الكردية" .

هذا وأفاد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، في وقت سابق، بأن عملية انسحاب الفصائل الكردية اكتملت قبل الموعد المقرر. بعد ذلك، باشرت الدوريات الروسية التركية المشتركة، في تنفيذ المهام بحسب الاتفاق.

أفكارك وتعليقاتك