برعاية القائد العام وتحت شعار" الجاهزية والتكامل " ۔۔۔۔۔۔ ملتقى شرطة أبوظبي الأول لإستمرارية الأعمال أثناء الأزمات يوصي بتبادل الخبرات مع الدول المتقدمة

برعاية القائد العام وتحت شعار" الجاهزية والتكامل " ۔۔۔۔۔۔  ملتقى شرطة أبوظبي الأول لإستمرارية الأعمال أثناء الأزمات  يوصي بتبادل الخبرات مع الدول المتقدمة

أبوظھبي ( اردو بوینت أخبار 17 دیسمبر 2019م ) : أوصى الملتقى الأول لإستمرارية الأعمال أثناء الأزمات والذي اختتمت أعماله اليوم برعاية معالي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي ، في فندق فيرمونت باب البحر أبوظبي بضرورة عقد لقاءات ثنائيه بين فرق اداره الكوارث واستمراريه الاعمال لجميع الشركاء الاستراتيجيين مع ادارة الأزمات والكوارث بالقيادة العامه لشرطه ابوظبي. ودعا المشاركون في الملتقى الذي نظمته شرطة أبوظبي تحت شعار " الجاهزية والتكامل" إلى استمرار التنسيق وعقد الملتقيات في مجال استمراريه الاعمال بين جميع فرق الطوارئ واستمراريه الاعمال من اجل الاطلاع على التطورات والتغييرات المستمرة. وحث المشاركون على ضرورة تبادل الخبرات والتجارب الناجحة مع الدول المتقدمة في مجال استمرارية الأعمال على الزيارات الميدانية وحضور فريق استمراريه الاعمال لشرطه ابوظبي في التمارين التي تعقد بالمؤسسات المحليه بالإمارة لتعزيز الخبرات خلال الأزمات والكوارث.

(تستمر)

واكد معالي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي في كلمته الافتتاحية التي القاها العميد سهيل سعيد الخييلي، مدير قطاع العمليات المركزية بشرطة ابوظبي بالإنابة عنه،أن الملتقى يمثل محطة مهمة في مجال تبادل المعرفة وتداول الخبرات واستشراف المستقبل ومواجهة التحديات في حالات الطوارئ والأزمات . واشار إلى أن اجتماع خيرة الخبراء والمختصين في اعتماد أفضل النظريات والمبادرات يسهم في ضمان استمرارية الأعمال وتقديم كافة أنواع الخدمات لقطاعات المجتمع المختلفة، دون التأثير على جودة الخدمات، وبما يكفل استمرارية تعزيز مفهوم الأمن والاستقرار وتعزيز ثقة أفراد المجتمع بالمؤسسة الشرطية. وقال : نعلم جميعاً أن ضمان استمرارية الأعمال خلال الأزمات والطوارئ لابد أن يكون في أفضل صورة من خلال الوصول إلى أعلى درجات الجاهزية والاستعداد لكافة الوحدات الشرطية والأمنية ووحدات الدعم والإسناد و اعتماد أفضل المبادرات الاستراتيجية الكفيلة بضمان أفضل مستويات التعاون والتنسيق بين كافة القطاعات الأمنية والشرطية من جهة ومع الشركاء من جهة ثانية، في إطار عالٍ من التكامل والجاهزية والكفاءة على الأداء وفق أعلى مستويات الجودة في بيئة المخاطر والحد من التأثيرات السلبية لتلك المخاطر والتهديدات، مع الاحتفاظ بالصورة المتميزة للأجهزة والمؤسسات المحلية والاتحادية للعمل وفق مبدأ التكاملية في الأداء المشرف. واعرب عن امله ان يتوصل المشاركين في الملتقى إلى اعتماد أنسب التوصيات التي تمثل قيمة إضافية لطبيعة مهام ومسؤوليات الأجهزة الأمنية والشرطية وآليات تطوير التنسيق والتعاون مع الشركاء. وحضر الافتتاح عدد من مديري القطاعات ومدراء المديريات والإدارات والمراكز وعدد من الضباط بشرطة أبوظبي والمشاركين في المؤتمر وشارك في اعماله مجموعة من الخبراء والمختصين من مختلف الجهات الحكومية المحلية والاتحادية والشركاء الاستراتيجيين. و شاهد الحضور فيلماً عن جهود شرطة أبوظبي في مجال تطوير نظام استمرارية الاعمال الاداري و تطبيق خطة التحول الالكتروني للنظام وتطبيق المعايير الدولية وفق اعلى المستويات العالمية والذي مكنت شرطة ابوظبي من الحصول على شهادة نظام ادارة استمرارية الاعمال الايزو 22301 ، وفق معايير المنظمة الدولية للمقاييس والمعايير ايزو. واستعرض الفيلم جهود شرطة أبوظبي لتطوير خدماتها وتحقيق التميز في شتى المجالات وذلك من خلال رفع مستوى جودة الخدمات الشرطية وضمان استمراريتها وتوافرها في جميع الظروف ولا سيما الطارئة منها وعبر قنوات مختلفة ومتعدده . 

من جانبه أوضح العميد سهيل سعيد الخييلي، مدير قطاع العمليات المركزية بشرطة ابوظبي ، ان الملتقى يأتي في إطار الحرص على إستمرارية العمليات وتقديم الخدمات لمواطني ومقيمي وزوار إمارة أبوظبي، وتماشيًا مع الأولويات والأهداف الاستراتيجية للقيادة المتوائمة مع خطة إمارة أبوظبي. واضاف ان الملتقى يسهم في تحقيق الأهداف لتقديم كافة الخدمات التي من شأنها ضمان استمرارية الأعمال في بيئة المخاطر والأزمات ومهما كانت درجاتها، و تعزيز الأمن والاستقرار وحماية الأرواح والممتلكات . كما اكد الاهتمام بالتنسيق والتعاون واعتماد أفضل مستويات التكامل والجاهزية لافتاُ إلى أن الأزمات والتهديدات هي من أكبر المخاطر التي تعمل الأجهزة المختصة على اعتماد أفضل السبل والآليات المناسبة للحد منها والتقليل من آثارها، ومواصلة تقديم كافة الخدمات التي لا تقتصر فقط على الإغاثي ةمع الاهتمام بتأهيل كافة القطاعات والكوادر وفق أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال. وذكر ان الملتقى يمثل فرصة لدراسة وتحليل وتبادل أفضل النظريات والممارسات والرؤى المتعلقة باستمرارية الأعمال، والتوصل إلى التوصيات المناسبة التي تُعزز من آليات استمرارية الأعمال في بيئة المخاطر، متمنياً لكم كل التوفيق والنجاح. 
وتطرقت جلسات المؤتمر إلى مجموعة من المواضيع والجلسات النقاشية وقدم سلمان السلمان رئيس قسم استمرارية الأعمال للهيئة الوطنية للطوارى والازمات والكوارث في الجلسه الاولي عرضاً حول معيار انسيما التحديث الاخير واهمية تطبيقه كونه معيار دولة الامارات العربيه المتحدة المعتمد. زيادة الوعي وتطرقت الدكتورة لميس عبدالمجيد القيسي مدير برنامج استمرارية الأعمال والإدارة باكاديمية ربدان إلى الجانب الاكاديمي في مجال استمرارية الاعمال واهم الاحداث الواقعية التي وقعت واهمية التنسيق المسبق لتقليل اثار الانقطاع، وكذلك زيادة الوعي بمفهوم المرونة المؤسسية ، وإدارة استمرارية الأعمال ، بالاضافة إلى فهم العلاقة المتبادلة للحصول على المرونة المؤسسية، والعلاقة والترابط ما بين استمرارية الأعمال والمرونة المؤسسية . وقدم بلال عبدالفتاح عبد الغني المدير الإقليمي لمنطقة شرق اسيا ، ممثل شركة لويدز ريجيستر عرضاً حول المعيار الدولي في مجال استمرارية الاعمال واهم التطورات والتحديثات على المعيار خلال السنوات الاخيرة. واستعرضت شيخة خميس العزيزي رئيس فريق استمرارية الأعمال لبلدية مدينة العين تجربة بلدية مدينة العين في مجال استمرارية الاعمال وانجازاتها مشيرة إلى كيفية تحقيق بنية تحتية متكاملة ومستدامة تعزز استمرارية الأعمال، وتحقق المرونة في الاداء المؤسسي. وقدم خالد باهبري ،خبير في مجال استمرارية الاعمال من المملكة العربية السعودية ،عرضاً اوضح من خلاله اهمية التنسيق والتعاون المسبق بين جميع الشركاء لتفادي الاثار السلبيه للمخاطر وضمان استمرارية الاعمال اثناء الازمات والكوارث. حيث قدم العقيد احمد ناصر الكندي مدير ادارة الازمات والكوارث بشرطة أبوظبي عرضاً تقديمياً ، استعرض من خلاله تجربة شرطة ابوظبي في مجال ادارة استمرارية الاعمال ، واهم الانجازات التي تمت خلال الفترة السابقة، و الخطط البديلة اثناء التعامل مع الطوارئ والازمات والكوارث ، وتاهيل وتدريب الكادر البشري الشرطي للتعامل مع اي حدث واستحداث المراكز الشاملة في امارة ابوظبي والتي من خلالها تتمكن المراكز الشرطة من تقديم الخدمات جميعها بنفس المستوى وبنفس الوقت والتي من شانها ان تكون بديلة لاي موقع في حال تضرره.

وتوفير البنية التحتية البديلة من انظمة تقنية ومعدات ( كالدوريات الشاملة ) ومبانيها الحيويه وفِي ختام الملتقى كرم العقيد احمد ناصر الكندي الوفود المشاركة في الملتقى بتسليمهم شهادات تقدير ودروع تذكارية معرباً عن شكره على الجهود التي بذلوها خلال المشاركة في لملتقى متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح.

أفكارك وتعليقاتك