قاذفة إستراتيجية جديدة تنضم إلى ترسانة القوات الفضائية الجوية الروسية قبل عام 2027

قاذفة إستراتيجية جديدة تنضم إلى ترسانة القوات الفضائية الجوية الروسية قبل عام 2027

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 ديسمبر 2019ء) أعلن نائب وزير الدفاع الروسي، أليكسي كريفوروتشينكو، اليوم الأربعاء، أن قاذفة إستراتيجية جديدة واعدة "باك دي إي " ستدخل خدمة القوات الفضائية الجوية الروسية قبل نهاية برنامج التسلح الحكومي الحالي.

وقال كرويفوروتشكو في مقابلة لمجلة "أوبورونا روسيي" ( "الدفاع الروسي"): "بموجب برنامج الدولة للتسلح، سيتم حتى عام 2027 إدخال الأسلحة والتقنيات العسكرية الحديثة في الخدمة ، والتي من حيث خصائصها تضاهي نظراتها الأجنبية، وغالبًا لا نضير لها في العالم​​​. وسوف تتسلم القوات النووية الاستراتيجية: غواصات صاروخية استراتيجية "بوريه- آي"، مجمع الطيران بعيد المدى ("باك دي أي") ، و أنظمة الصواريخ الاستراتيجية الثابتة والمتنقلة.

(تستمر)

ووفقاً له دخلت خدمة قوات الدفاع الجوي أو من المخطط شراؤها، محطات الرادار الواعدة لأنظمة الإنذار بالهجمات الصاروخية (مثل "فورونيج" ) وأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات التي لديها قدرات قتالية معززة، مثل أنظمة الدفاع الجوي "إس-350" و "إس-400" و "إس-500".

وقال كريفوروتشكو، إن القاذفة الإستراتيجية الجديدة (مجمع الطيران بعيد المدى ("باك دي آي") سيتم بناؤها باستخدام تكنولوجيا التخفي. ومن المتوقع أن تتيح نظاما المحرك الإلكتروني الأساسي والاحتياطي إمكانية قيام القاذفة بالتحليق لمدة تصل إلى 30 ساعة.

وسبق لنائب رئيس الحكومة الروسية الحالي ، يوري بوريسوف ، نائب وزير الدفاع الروسي آنذاك، أن صرح بأن أحدث قاذفة استراتيجية روسية واعدة (مجمع "باك دي آي") قد تقوم بأول تحليق لها في الفترة من 2025 إلى 2026 وتدخل مرحلة الإنتاج التسلسلي في عامي 2028-2029.

أفكارك وتعليقاتك