القوات الأميركية تعود إلى 6 قواعد في سوريا وتعزيزات قرب أبار النفط - إعلام

القوات الأميركية تعود إلى 6 قواعد في سوريا وتعزيزات قرب أبار النفط - إعلام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 ديسمبر 2019ء) عادت القوات العسكرية الأميركية التي كانت قد سحبت جنودها من 16 قاعدة وحاجز تفتيش في سوريا منذ بداية العملية التركية "نبع السلام" إلى ست قواعد.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول، أن القوات الأميركية تقوم بإرسال تعزيزات إلى شمال شرق سوريا بالقرب من الحدود مع تركيا والعراق وفي مناطق حقول النفط​​​.

كما أفادت أنه في محافظة الحسكة شمالي سوريا ، انتشر الجيش الأميركي في خمس قواعد وحواجز تفتيش. بالإضافة إلى ذلك، يقوم الأميركيون بإنشاء حاجزي تفتيش آخرين في بلدة القحطانية في الحسكة وقرية هيمو في منطقه القامشلي.

وأضافت الوكالة أن الولايات المتحدة تخطط لتعزيز الأمن في منطقة الحقول النفطية في الحسكة و التمركز بالقرب من الحدود السورية التركية.

(تستمر)

وأشارت إلى أن الجيش الأميركي يتمركز الآن في 11 قاعدة و حاجز تفتيش في سوريا. ويوجد خمسة منها في الحسكة، وأربعة في دير الزور، واثنان في الرقة. ويقوم الجيش الأميركي في محافظة دير الزور، ببناء حاجزي تفتيش إضافيين.

هذا وكان وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر، قد أعلن أوائل الشهر الجاري، انه لا يستبعد إرسال قوات إضافية إلى سوريا إذا لزم الأمر.

وبحسب إسبر، فإن الولايات المتحدة أتمت سحب قواتها من شمال شرق سوريا. وأشار إلى أن واشنطن تحتفظ بإمكانية إدخال وإخراج عدد قليل من العسكريين الأميركيين، ولكن إجمالي عدد العسكريين الأميركيين الموجودين في المنطقة في المستقبل المنظور سيتراوح حول 600 شخص.

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أعلن بعدما بدأت تركيا عمليتها العسكرية، قراره بشأن سحب قوات أمريكية من شمال شرق سوريا. ثم أعلن قراره الآخر بشأن بقاء قوات أميركية في شرق سوريا لحماية حقول نفطية.

أفكارك وتعليقاتك