زكي نسيبة يلتقي أمين عام الأمم المتحدة المساعد لشؤون مكافحة الإرهاب

زكي نسيبة يلتقي أمين عام الأمم المتحدة المساعد  لشؤون مكافحة الإرهاب

ابوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 ديسمبر 2019ء) إلتقى معالي زكي أنور نسيبة وزير دولة السيد فلاديمير فورونكوف أمين عام الأمم المتحدة المساعد لشؤون مكافحة الإرهاب صباح اليوم وذلك على هامش المؤتمر الإقليمي المنعقد حالياً في أبوظبي حول "تمكين الشباب وتعزيز التسامح: النهج العملية لمنع التطرف العنيف المفضي إلى الإرهاب ومكافحته"، والذي تنظمه وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب ومركز هداية .

وأكد معاليه خلال اللقاء على أهمية الشراكة القائمة بين دولة الإمارات ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الارهاب وأهمية تعزيز التعاون القائم بين الجانبين من اجل إرساء أسس السلام والاستقرار لدى الشعوب والمجتمعات .

وقال معالي زكي أنور نسيبة ان محاربة الإرهاب تعد من أهم أولويات الدولة، مشيداً بهذا الصدد بالدور الفعال لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب .

(تستمر)

واكد أن التسامح يعد من أهم القيم التي قامت عليها دولة الامارات قبل 48 عاماً، مشيرا الى ان الدولة قيادة وحكومة وشعباً تسهر على ترسيخ قيم التسامح والعدل والمساواة بين الجميع .

وأشار الى أهمية توقيع قداسة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان وفضيلة الامام الأكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر على وثيقة الأخوة الإنسانية في أبوظبي خلال زيارتهما التاريخية لدولة الامارات.

من جانبه قال فلاديمير فورونكوف انه تم خلال اللقاء مع معالي زكي أنور نسيبة مناقشة أهم أوجه التعاون بين دولة الامارات والأمم المتحدة في مجال تثقيف وتوعية الشباب حول مخاطر الأرهاب وضرورة التنسيق لوضع برامج فعالة توفر فرص التعليم والعمل للشباب وتأمين مستقبل افضل لهم .

ورحب السيد فورونكوف، بالتعاون مع دولة الإمارات ومركز هداية في هذا المجال بقوله "يجب ان نواصل الجهود لتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، واستكشاف كيف يمكن للأمم المتحدة أن تدعم تمكين الشباب وتعزيز التسامح في المنطقة " .

أفكارك وتعليقاتك