تسيير دورية روسية تركية جديدة على الحدود السورية التركية - الدفاع الروسية

تسيير دورية روسية تركية جديدة على الحدود السورية التركية - الدفاع الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 ديسمبر 2019ء) أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، بدء تسير دورية روسية تركية مشتركة جديدة، على الحدود السورية التركية.

وأفادت الوزارة في بيان لها بهذا الشأن: "لقد تفقدت دورية مشتركة أخرى تضم عناصر من الشرطة العسكرية الروسية والقوات المسلحة التركية الوضع في شمال شرق سوريا، وبذلك استكملت هذه الدورية اليوم تنفيذ مهمة مراقبة الوضع في منطقة جديدة على الحدود السورية التركية​​​... وقطعت الدورية المشتركة التي انطلقت من نقطة عبور تقع في بلدة ديرونا أغا ، مسافة تزيد عن 30 كيلومترا في حوالي 1.5 ساعة وأكملت عملها بالعودة إلى نقطة الانطلاق".

هذا وتُنفَّذ الدوريات مهامها باستخدام مركبات "تيغر" و"تيفون" المدرعة التابعة للشرطة العسكرية الروسية ومركبات "كيربي" المدرعة التابعة لحرس الحدود التركية.

(تستمر)

وفي المجموع، تضم الدورية ثماني وحدات من المعدات العسكرية وحوالي 50 من الأفراد العسكريين من البلدين. وأضافت وزارة الدفاع، بأن رصد حركة الدوريات يتم بواسطة طائرة "أورلان-10" المسيرة التابعة للشرطة العسكرية الروسية

ويذكر أن روسيا وتركيا وقعتا في 22 تشرين الأول/أكتوبر 2019، مذكرة تفاهم من 10 بنود، حول تسيير دوريات مشتركة داخل الأراضي السورية، شرق وغربي منطقة العملية العسكرية، باستثناء مدينة القامشلي. بعد انسحاب "الوحدات الكردية" .

هذا وأفاد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، في وقت سابق، بأن عملية انسحاب الفصائل الكردية اكتملت قبل الموعد المقرر. بعد ذلك، باشرت الدوريات الروسية التركية المشتركة، في تنفيذ المهام بحسب الاتفاق.

أفكارك وتعليقاتك