غدا.. اختتام بطولة آسيا للمواي تاي وفرص منتخبنا قوية لصعود منصات التتويج

غدا.. اختتام بطولة آسيا للمواي تاي وفرص منتخبنا قوية لصعود منصات التتويج

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 ديسمبر 2019ء) تختتم غدا فعاليات بطولة أمم آسيا للمواي تاي - أبوظبي 2019 التي يستضيفها اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج بإشراف الاتحادين الآسيوي والدولي للمواي.

ويتضمن برنامج اليوم الختامي اختتام دورة المدربين التي أقيمت على هامش البطولة والتي سبقتها ورشة حكام آسيا للمواي لأكثر من 30 مشاركا ومشاركة وحققت الكثير من المكاسب الفنية والتقنية لمواكبة للتحكيم الالكتروني الذي تبناه اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج.

وتأتي الجولة الختامية وقد بلغ 7 مقاتلين من منتخبنا الدور قبل النهائي الذي تواصلت منافساته حتى ساعة متأخرة من مساء أمس استعدادا لبلوغ منصة التتويج بجانب 3 لاعبين من الصاعدين تحت 13 سنة، وهم هزاع القبيسي ،وعبدالله الشحي وعلي اليعربي، وفي مقدمه السبعة الكبار اللاعب الدولي الياس حبيب علي في وزن تحت 81 كجم، ضمن الفئة الأولى الذي سيواجه في تلك المرحلة اللاعب الكازاخستاني الكسندر تراسكوف في مباراة مهمة وقوية، وسيلعب لاعبنا نور الدين سامير مع بطل تايلاند نوربات خندوم بعد أن تخطى البطل الكويتي شملان العثمان في وزن تحت 63.

(تستمر)

5 كجم للنخبة الكبار.

وفي منافسات وزن تحت 60 كجم بلغ الدور نصف النهائي لاعبنا إبراهيم بلال "18 سنة" ليقابل بذلك الفيتنامي لونج داون.. وفي منافسات وزن تحت 67 كجم استطاع لاعبنا محمد مرضي تخطي اللاعب اللبناني القوي أحمد عندش ليقابل الفيتنامي هونغ ذنجوين في الدور نصف النهائي ،كما فاز لاعبنا أحمد باهمان في وزن تحت 86 كجم على الهندي لاتهاسانجا للهشون ليقابل بذلك اميل ومييف من كازاخستان.

وبلغ ربع النهائي لاعبنا الدولي المرشح أمين المعتصم بفوزه علي الإيراني على سيد كيفه ،ليقابل مان كونجسيب من تايلاند في الدور نصف النهائي ويلعب لاعبنا الواعد هزاع القبيسي تحت 13 سنة مع الأردني أسعد طوقان في وزن تحت 48 كغم ، بعد أن خدمته قرعة البطولة لبلوغ النهائي، وعلي مستوى الفئات العمرية سوف يقابل لاعبنا عبدالله الشحي لاعب أردني في نهائي وزن تحت 46 كجم، والواعد علي اليعربي في وزن تحت 34 كجم لفئة تحت 13 سنة الذي يقابل اللاعب الأردني أيضا عمر أحمد.

وهنأ سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو سعادة عبدالله سعيد النيادي رئيس اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج بالنجاح الكبير الذي حققته استضافة بطولة أمم آسيا للمواي تاي بمشاركة 26 دولة جمعت بين الأصدقاء والأشقاء في إمارات المحبة والتسامح ، والتي حقق خلالها أبطال الإمارات مستويات عالية ونتائج مميزة تستحق الإشادة.

وقال إن ما حققه اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج خلال عامين بعد تأسيسه برئاسة الاتحاد العربي للإمارات وعضوية الاتحاد الدولي للمواي تاي واستضافة بطولتي العرب وآسيا يؤكد النقلة النوعية الهائلة للعبة بالدولة، وقدرة الإمارات على استضافة بطولة العالم للمواي تاي في ظل توفير قيادتنا الرشيدة كافه المتطلبات وأبرزها البنية التحتية في مختلف المرافق الرياضية والسياحية والفندقية والخدمية.

من جانبه أكد لاعب منتخبنا الياس حبيب أن بلوغ تلك الكوكبة من لاعبي منتخبنا الوطني للمواي تاي الأدوار النهائية نجاح يستحق الإشادة.. وقال " برغم هذا التأهل إلا أننا مازلنا نتطلع لبلوغ منصة التتويج الذهبية والفوز بأكثر من ميدالية، على أمل أن تكون هناك أكثر من ميدالية ذهبية آسيوية تقديرا لجهود اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج".

وأضاف إن منتخبنا استعد بشكل جيد للبطولة بفضل جهود مجلس إدارة الاتحاد والجهاز الفني ورغبة اللاعبين أنفسهم لعكس الصورة الطيبة لما وصلت له اللعبة التي كشفت عن تفوقها الآسيوي بعد التفوق العربي.

يذكر أن الياس حبيب علي "28 سنة" فاز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم في المكسيك عام 2018 والبرونزية في بطولة آسيا في ماكاو العام الماضي ،والميدالية الفضية في بطولة العالم في تايلاند مؤخرا ،ونجح في تلك البطولة في تخطي خصميه الفلسطيني والكازاخستاني أحد المرشحين للقب ذلك الوزن في الدور نصف النهائي.

على جانب آخر نظمت لجنة الخدمات والترفيه باتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج يومي الخميس والجمعة عده برامج بدأت بزيارة مهرجان زايد للتراث بالوثبة وسط حفاوة واهتمام كبير من إدارة القرية، وعبر ضيوف البلاد عن سعادتهم بالموروث الإماراتي كما قامت الوفود أيضا بزيارة مسجد الشيخ زايد الكبير وأداء صلاة الجمعة، ثم زيارة جزيرة السعديات ومتحف اللوفر وجزيرة الحدريات أيضا في أبوظبي.

أفكارك وتعليقاتك