دول بريكس تتطلع إلى رفع حجم محفظة استثمارات بنك التنمية إلى 23 مليار دولار

دول بريكس تتطلع إلى رفع حجم محفظة استثمارات بنك التنمية إلى 23 مليار دولار

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 ديسمبر 2019ء) صرح نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، بأن بلدان مجموعة بريكس تنوي رفع حجم محفظة استثمارات بنك التنمية إلى 23 مليار دولار بحلول عام 2021.

وقال ريبكوف خلال مناقشات نادي "فالداي" الدولي حول أولويات روسيا كرئيسة في مجموعة "بريكس": "المشروع الرائد والمعروف في هذا الصدد لبريكس هو أنشطة بنك التنمية الجديد​​​. في المجموع، على مدار عدة سنوات من أنشطته العملية، تمت الموافقة على 44 مشروعًا استثماريًا بقيمة 13 مليار دولار تقريبًا. ووفقًا لتوقعات إدارة البنك ، من المزمع رفع هذه المحفظة إلى 15 مليار دولار بنهاية هذا العام، وبحلول عام 2021 يخطط لرفع حجم المحفظة بمبلغ يتراوح قدره من 8 إلى 10 مليارات.

كما ذكر نائب وزير الخارجية الروسي أن المصرف (بنك التنمية) في طريقه لإصدار سندات بالعملات الوطنية لدول "بريكس.

(تستمر)

"

وأعاد ريابكوف إلى الأذهان أنه في أقرب الوقت، من المخطط افتتاح فرعين للبنك في روسيا والهند.

وقال: "في المستقبل القريب - افتتاح فروع إقليمية ، بما في ذلك في موسكو - على ما يبدو ، سيكون هذا قبل الصيف. ثم في الهند على ما يبدو ، في عام 2021".

وتم تأسيس بنك التنمية الجديد لدول "بريكس" الذي يتخذ من شنغهاي مقرا له في تموز/يوليو 2014، برأس مال مدفوع قدره 10 مليارات دولار بواقع ملياري دولار لكل بلد عضو في المجموعة.

وتضم مجموعة " بريكس " كلا من روسيا والصين والبرازيل والهند وجمهورية جنوب أفريقيا، ويبلغ إجمالي عدد السكان فيها 2.83 مليار نسمة "ما يشكل 42 بالمئة من سكان العالم. وتحتل دول "بريكس " 26 بالمئة من مساحة الأراضي في العالم، وهي تسهم بحوالي 22 بالمئة من إجمالي الناتج العالمي، ويمتلك احتياطي نقدي يفوق 4 تريليون دولار.

أفكارك وتعليقاتك