ترحيب فلسطيني بقرار الجنائية الدولية التحقيق في جرائم حرب

ترحيب فلسطيني بقرار الجنائية الدولية التحقيق في جرائم حرب

القدس المحتلة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 ديسمبر 2019ء) رحبت السلطة الفلسطينية اليوم بقرار المحكمة الجنائية الدولية فتح تحقيق في ارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية.

وكان المدعي العام للجنايات الدولية فاتو بنسودا أعلن أن المحكمة ستفتح تحقيقا كاملا في الأراضي الفلسطينية وتركز على "مزاعم" ارتكاب جرائم حرب في غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية.

من جهته أكد د. صائب عريقات رئيس اللجنة الوطنية المسؤولة عن المتابعة مع المحكمة الجنائية الدولية، أن قرار مكتب المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية الطلب من الدائرة التمهيدية في المحكمة إصدار قرار للبت في اختصاصها الإقليمي في فلسطين خطوة إيجابية ومشجعة تقرّب فلسطين من فتح التحقيق الجنائي في جرائم الحرب التي ارتكبت في فلسطين ووضع حد لإفلات مرتكبي هذه الجرائم من الأعقاب والإسهام في منعها وصولاً إلى إحقاق العدالة.

(تستمر)

وأوضح عريقات: "إن هذه الخطوة التي اتخذتها المدعية العامة تعدّ تأكيداً لموقفها حول وجود اختصاص قضائي لديها للنظر في الجرائم المستمرة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، وهي خطوة أخيرة نحو فتح التحقيق الجنائي وهي رسالة أمل لأبناء شعبنا بأن تحقيق العدالة ممكن وأن الانتصاف لضحايا الاحتلال بات قريباً".

أفكارك وتعليقاتك