"الوطني للتأهيل" يبحث تعزيز التعاون مع الولايات المتحدة في مجال التحصين من آفة المخدرات

"الوطني للتأهيل" يبحث تعزيز التعاون مع الولايات المتحدة في مجال التحصين من آفة المخدرات

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 22 ديسمبر 2019ء) ناقش المركز الوطني للتأهيل سبل تعزيز التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية من أجل توحيد الجهود، ودعم أنشطة ومنهجيات تخفيض العبء الاقتصادي والاجتماعي لمشكلة المخدرات.

جاء ذلك خلال استقبال سعادة الدكتور حمد عبدالله الغافري مدير عام المركز الوطني للتأهيل في مقر المركز السيد جيمس والش النائب الأول لمساعد وزير الخارجية لشؤون المخدرات وانفاذ القانون بالولايات المتحدة الامريكية حيث تأتي الزيارة في إطار تعزيز التعاون مع المؤسسات العالمية، وتحقيقا لأهداف واستراتيجيات ورؤى المركز الخاصة بتعزيز الشراكة في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك لخدمة المجتمع وتحصينه من آفة المخدرات ومرض الإدمان.

(تستمر)

ويعد المركز الوطني للتأهيل قطب إقليمي وشريك استراتيجي بارز لمكتب قضايا المخدرات الدولية وفرض القانون التابع لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشاد الدكتور الغافري بالسجل الحافل للتعاون القائم بين المركز ومكتب قضايا المخدرات الدولية وفرض القانون التابع لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية والذي يعود لسنة 2010 وأبرز الإنجازات التي تحققت.

وقال إن المركز يعمل على دعم خطط تحويل المركز الوطني للتأهيل إلى مركز تنسيقي إقليمي يتعاون مع المراكز العالمية، مما يعتبر اعترافا بدور المركز في محاربة آفة المخدرات، ومساعيه الدائمة في تحصين الشباب وجميع فئات المجتمع من إدمان المؤثرات العقلية.

وناقش اللقاء كذلك القضايا التي تتعلق برفع قدرات المركز ودول الإقليم لنشر البرامج التدريبية وخطة كولومبو الخاصة بالعلاج والوقاية، والتركيز على ضرورة إجراء البحوث لتقييم واقع المخدرات في المجتمعات المختلفة، إضافة إلى طرح موضوع إستضافة المركز الوطني للتأهيل للمؤتمر السنوي القادم للجمعية العالمية لأخصائيي تعاطي المؤثرات العقلية بأبوظبي عام 2021.

أفكارك وتعليقاتك