الامارات تشارك في اجتماع فريق عمل مكافحة الاغراق بالجامعة العربية

الامارات تشارك في  اجتماع فريق عمل مكافحة الاغراق بالجامعة العربية

القاهرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 ديسمبر 2019ء) شاركت دولة الامارات العربية المتحدة اليوم في اعمال اجتماع فريق عمل المختصين بمكافحة الاغراق والدعم والتدابير الذى عقد اليوم بمقر الامانة العامة للجامعة العربية برئاسة الاردن،ومشاركة كبار المسؤولين والخبراء المختصين بقضايا الاغراق بوزارات التجارة والصناعة في الدول العربية.

يمثل الدولة وفد يضم السيد كريم التومي خبير بالقانون التجاري الدولي بوزارة الاقتصاد،والسيد عبد الله الحمادي رئيس قسم الجامعة العربية بمندوبية الدولة الدائمة لدى الجامعة العربية .

وصرح الدكتور بهجت ابو النصر مدير ادارة التكامل الاقتصادي بجامعة الدول العربية بأن هذا الاجتماع هوالاخير لفريق العمل ومخصص لاجراء مراجعة شاملة لمشاريع الاليات الثلاث الخاصة بآلية مكافحة الاغراق وآلياتي الدعم والتدابير الوقائية وذلك تنفيذا لتوصيات لجنة التنفيذ والمتابعة وقرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي.

(تستمر)

واكد ابو النصر على اهمية هذه الاليات الثلاث في القضاء على اهم العوائق التي تعيق التجارة بين الدول الاعضاء في منطقة التجارة الحرة ،موضحا ان اهم المشكلات التي تواجه حركة التجارة سواء على المستوى العربي او العالمي هى مشكلات الاغراق وان اكثر المشكلات المرفوعة في اطار آلية فض المنازعات في منظمة التجارة العالمية متعلقة بقضايا الاغراق والدعم والتدابير الوقائية التي تتخذها بعض الدول.

أفكارك وتعليقاتك