مصر واليونان تؤكدان اتساق المواقف والمصالح بينهما شرق المتوسط

مصر واليونان تؤكدان اتساق المواقف والمصالح بينهما شرق المتوسط

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 ديسمبر 2019ء) أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء اليونان كراكاس ميتسوتاكيس، في اتصال هاتفي يوم الثلاثاء، اتساق المواقف والمصالح للبلدين في منطقة شرق المتوسط.

وبحسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية اليوم فقد تلقى السيسي، اتصالا هاتفيا من ميتسوتاكيس، تناول بحث العلاقات التاريخية الوثيقة التي تجمع البلدين في مختلف المجالات​​​.

وأعرب ميتسوتاكيس عن "حرصه على تبادل وجهات النظر والتشاور مع السيد الرئيس تجاه القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وأهمية التنسيق المتبادل في هذا السياق، سواء على المستوي الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي بين كل من مصر واليونان وقبرص".

وتم خلال الاتصال التأكيد على "اتساق المصالح والمواقف المشتركة بين البلدين في منطقة شرق المتوسط".

(تستمر)

وأكد السيسي على "متانة وتميز العلاقات التي تربط بين البلدين، واعتزاز مصر بمظاهر علاقات التعاون مع اليونان وما تشهده من تطور إيجابي"، مؤكداً تطلع مصر إلى الارتقاء بمختلف جوانب ذلك التعاون البناء، لا سيما على الصعيد الأمني والعسكري والاقتصادي وعلي نحو يساهم في تحقيق مصالح الشعبين الصديقين.

وتطرق الاتصال إلى "استعراض سبل تنسيق الجهود مع مصر كشريك رائد للاتحاد الأوروبي في مجال مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والهجرة غير الشرعية".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك