اليمن.. القوات المشتركة تعلن مقتل وإصابة مهاجمين من "أنصار الله" جنوب الحديدة

اليمن.. القوات المشتركة تعلن مقتل وإصابة مهاجمين من "أنصار الله" جنوب الحديدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 ديسمبر 2019ء) تجددت المواجهات، اليوم الأربعاء، بين القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة الشرعية، وجماعة أنصار الله "الحوثيين"، في محافظة الحديدة غرب اليمن.

وقالت ألوية العمالقة العاملة ضمن القوات المشتركة، عبر مركزها الإعلامي، إن "عناصر الحوثيين هاجمت، مساء اليوم، من عدة اتجاهات مواقع القوات المتمركزة شرق مديرية الدريهمي جنوب الحديدة".

وأضافت أن "القوات المشتركة خاضت اشتباكات مع عناصر الحوثيين استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وقذائف المدفعية".

وأكدت "التصدي للهجوم بكل بسالة وحزم، وتكبيد الحوثيين قتلى وجرحى وخسائر في العتاد".

الاشتباكات تأتي عقب أيام من إعلان القوات المشتركة، السبت الماضي، مقتل وإصابة العشرات في صفوف الحوثيين وتدمير آليات لهم تحمل أسلحة ثقيلة ومتوسطة، خلال تصديها لهجوم عنيف شنته الجماعة على مواقع غرب مديرية حيس جنوب شرقي الحديدة.

(تستمر)

في سياق متصل، ذكرت قوات العمالقة، أن "الحوثيين قصفوا بقذائف الهاون الثقيل عيار 120 ملم، وقذائف المدفعية عيار 82 ملم، مناطق شمال مديرية حيس، وأطلقوا قذائف صاروخية موجهة صوب المنازل في منطقة بني مغاري غرب حيس، ما أدى إلى تدمير منزل المواطن صادق شحيف، وإلحاق أضرار بالغة بأخرى".

وأشارت إلى "استهداف الحوثيين بقذائف الهاون عيار 82 ملم وأسلحة نوع م.ط عيار 23 ملم، مواقع للقوات المشتركة شمال منطقة الجبلية في مديرية التحيتا جنوب الحديدة، في حين تعرضت مواقع في الأطراف الجنوبية للمنطقة إلى نيران أسلحة متوسطة".

من جهة ثانية، أعلنت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، إحباط عملية تسلل للجيش اليمني باتجاه مواقع للجماعة في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا جنوب الحديدة.

وذكرت أن الجيش اليمني قصف بـ 3 صواريخ موجهة و5 قذائف مدفعية، مناطق متفرقة جنوب مديرية حيس جنوب شرقي الحديدة، في حين استحدثت جرافة تابعة له تحصينات قتالية شمال شرقي مدينة الدريهمي جنوب الحديدة.

وتشهد محافظة الحديدة غرب اليمن، منذ 18 ديسمبر/ كانون الأول 2018، هدنة أممية وسط اتهامات متبادلة بين الجيش اليمني وجماعة الحوثيين بتنفيذ خروقات، خاصة في مناطق التماس بمدينة الحديدة وضواحيها.

ونشر الفريق الأممي لدعم تنفيذ اتفاق الحديدة برئاسة الجنرال أبهيجيت جوها، في أكتوبر الماضي، 5 نقاط لمراقبة وقف إطلاق النار في الخطوط الأمامية بمدينة الحديدة، وضباط ارتباط من الجيش اليمني وجماعة أنصار الله ومراقبين أمميين لتثبيت الهدنة بين الجانبين.

أفكارك وتعليقاتك