الفريق العماني بطل منافسات "الصداقة الخليجية لالتقاط الأوتاد"

الفريق العماني بطل منافسات "الصداقة الخليجية لالتقاط الأوتاد"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 ديسمبر 2019ء) اختتمت أمس في قرية بوذيب العالمية للقدرة بمنطقة الختم منافسات "بطولة الصداقة الخليجية لالتقاط الأوتاد" التي نظمها نادي تراث الإمارات تحت إشراف الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، وبالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية، بمشاركة كل من سلطنة عمان، والمملكة المغربية، بالإضافة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة التي شاركت بثلاث فرق، حيث تم تتويج الفريق العماني بطلا للبطولة التي استمرت يومين، وبحضور مكثف من متابعي ومحبي هذه الرياضة من رياضات الفروسية.

وكرم سعادة علي عبد الله الرميثي المدير التنفيذي للدراسات والإعلام في النادي الفريق العماني الذي حاز على لقب بطل هذه البطولة، والفارس سيف حمود الأشخري من سلطنة عمان الذي حمل لقب فارس البطولة، كما كرم الفائزين في مسابقات اليوم الأخير من البطولة التي اختصت بالتقاط الأوتاد بالسيف لكل من الفردي والفرق، وذلك بحضور محمد مهير المزروعي مدير قرية بوذيب العالمية للقدرة وعدد من المسؤولين في النادي، إلى جانب رؤساء وفود الدول المشاركة وجمهور من محبي هذه الرياضة، ووفود سياحية تابعت مجريات البطولة.

(تستمر)

وفي اليوم الأخير من البطولة، فاز في منافسات الجولات الثلاث لمسابقة فردي السيف /6+6+4/سم ، الفارس عزيز مختار من المملكة المغربية بالمركز الأول، وأتى ثانيا الفارس جابر علي المري من الفريق الإماراتي /ب/، تلاه في المركز الثالث الفارس العربي غطاس من المملكة المغربية.

فيما فاز فريق سلطنة عمان في منافسات الجولات نفسها لمسابقة الفرق، وأتى الفريق الإماراتي /أ/ في المرتبة الثانية، واحتل الفريق الإماراتي /ب/ المرتبة الثالثة.

وفي منافسات جولتي مسابقة الليمونتين ووتد /6 + 4/ سم، فاز بالمركز الأول الفارس عتيق محمد الكثيري من الفريق الإماراتي /أ/، واحتل الفارس حمد سيف الريسي من سلطنة عمان المركز الثاني، فيما أتى في المركز الثالث الفارس عزيز مختار من المملكة المغربية.

وفي منافسات الجولة واحدة للتتابع سيف /6/ سم، احتل الفريق الإماراتي /أ/ المركز الأول، فيما أتى الفريق الإماراتي /ب/ في المرتبة الثانية، ونال الفريق المغربي المركز الثالث.

وهنأت اللجنة المنظمة للبطولة الفائزين، وأثنت على جهود جميع الفرسان وعلى المستوي المتميز الذي يبشر بمستقبل عربي واعد لهذه الرياضة، وبمستوى أخلاقي يليق بالفرسان العرب، وينسجم مع غايات النادي من الاهتمام بهذه الرياضة التي تشكل واحدة من رياضات الفروسية التي يعنى بها النادي منذ تأسيسه استجابة للتوجيهات التي ظل يحرص على تأكيدها المغفور له الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان " رحمه الله" منذ تأسيسه للنادي، إذ تعد هذه البطولة واحدة من الفعاليات الرئيسة التي تشكل بمجملها موسما سنويا للفروسية، يلتزم النادي بتنفيذه منذ سنوات طويلة بغية دعم وتشجيع رياضة الفروسية في الدولة، وفقا لما كان وضعه المغفور له من رؤى عملية للعمل على تطوير رياضات الفروسية العريقة، لما لها من دور كبير في حياة العرب قديما وحديثا، ومكانة مميزة في نفوس أبناء الإمارات، وبخاصة الشباب من الفرسان والفارسات الذين سجلوا تقدما رياديا.

أفكارك وتعليقاتك