مهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي" ينطلق 13 فبراير

مهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي" ينطلق 13 فبراير

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 ديسمبر 2019ء) تنطلق تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الدورة الخامسة من مهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي يوم 13 فبراير المقبل بمشاركة عروض عربية من الإمارات وسلطنة عمان والمغرب ومصر وفلسطين.

ويعنى المهرجان الذي يحتضن فعالياته المركز الثقافي لمدينة دبا الحصن بالأعمال المسرحية التي ترتكز جمالياتها على التقاطب الدرامي بين شخصيتين فوق خشبة المسرح وتنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الشارقة وقد تأسس قبل خمس سنوات في إطار خطة لزيادة وتنويع الاحتفاء بالنشاط المسرحي في مدن الإمارة.

ويهدف المهرجان - الذي يستمر حتى 17 فبراير - إلى مد جسور التواصل بين صناع العروض الثنائية " الديو دراما " والجمهور في المنطقة كما يسعى إلى أن يكون ملتقى للتعارف والتفاعل وبناء الشراكات بين المسرحيين المحليين ونظرائهم العرب.

(تستمر)

وتشارك الإمارات في المهرجان بمسرحية " أنا معك " لجمعية كلباء للفنون الشعبية والمسرح من إخراج عبد الرحمن الملا .. بينما تأتي المشاركة المصرية عبر مسرحية " مكان مع الخنازير" لفرقة كريشن قروب وهي من إخراج جمال ياقوت ..اما فلسطين فتحضر بمسرحية " بيدرو والنقيب" لفرقة مسرح نعم من إخراج إيهاب زاهدة.. وتسجل سلطنة عمان مشاركتها عبر مسرحية " أحلام أبو سلامة" لفرقة صلالة الأهلية من إخراج عماد الشنفري.. فيما تشارك المغرب عبر فرقة بصات الفن بمسرحية " عبث " من إخراج إبراهيم روبيعة.

ويقام بالتزامن مع المهرجان - إلى جانب الندوات التطبيقية التي تقرأ العروض المقدمة مساء كل يوم والورشات التدريبية الموجهة لمشرفي الأنشطة المسرحية في مدارس الشارقة - ملتقى الشارقة للمسرح العربي تحت عنوان " المسرح والخيال" بمشاركة نخبة من الباحثين المسرحيين.

أفكارك وتعليقاتك