ريال مدريد بطلا للنسخة الـ 24 من"لاليجا بروميسيز" في استاد هزاع بن زايد

ريال مدريد بطلا للنسخة الـ 24 من"لاليجا بروميسيز" في استاد هزاع بن زايد

العين ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 ديسمبر 2019ء) توج أمس فريق نادي ريال مدريد / تحت 12 سنة / بلقب النسخة الـ 24 من "بطولة لا ليجا بروميسيز العالمية لكرة القدم " التي أقيمت منافساتها في استاد هزاع بن زايد في العين، بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع رابطة الدوري الإسباني "لاليجا"، بمشاركة 16 فريقا عالميا، من بينها 3 فرق محلية هي العين وبني ياس والجزيرة.

وتمكن ريال مدريد من تحويل تأخره بهدفين مبكرين لإشبيلية إلى فوز عريض بنتيجة 5- 3 ، ليتوج "الملكي الصغير" بطلا للنسخة التي تقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط على مدار 3 أيام من 27 إلى 29 ديسمبر الجاري.

وحصد دييجو دياز حارس مرمى فريق أتليتكو مدريد "جائزة أفضل حارس في البطولة" سلمها له أسطورة حراسة المرمى الإسبانية استيبان سواريز، فيما حصد لويس ميخيل جارسيا روبلس مدرب فريق نادي اشبيلية جائزة أفضل مدرب في البطولة والتي تسلمها من أسطورة التدريب الإسبانية والعالمية فيسينتي ديل بوسكي.

(تستمر)

وتسلم خوسيه أنطونيو رييس مهاجم ريال مدريد الإسباني جائزة أفضل لاعب في البطولة من سلطان راشد مشرف الفريق الأول والمدير الرياضي في نادي العين، كما تسلم اللعب نفسه جائزة هداف البطولة من فرناندو موريانتس نجم الكرة السابق في ريال مدريد وليفربول والمنتخب الإسباني.

حضر مراسم التتويج سعادة حمد نخيرات العامري العضو المنتدب لنادي العين وشركاته، وتوج فريق نادي أشبيلية بكأس المركز الثاني والميداليات الفضية، وقام كل من طلال الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع تطوير الرياضة في مجلس أبوظبي، وفرناندو سانز المدير الإقليمي لرابطة الدوري الإسباني "لاليجا" في الشرق الأوسط بتتويج فريق ريال مدريد الإسباني بطلا للنسخة الـ 24 من بطولة لاليجا بروميسيز العالمية.

كما حضر الحفل نجم الكرة الهولندية والعالمية باتريك كلويفرت، والرئيس التنفيذي لنادي أتليتكو مدريد ميجيل أنخل جيل مارين، وعدد من القيادات الرياضية من مختلف الأندية المشاركة في البطولة.

وأقيمت يوم أمس ورشة عمل "سفراء لاليجا" بحضور نجمي كرة القدم الإسبانية فرناندو موريانتس وفرناندو سانز، على هامش النسخة الـ 24 من بطولة لا ليجا بروميسيز العالمية لكرة القدم / تحت 12 سنة / أدارها منصور البلوشي مقدم برامج قنوات أبوظبي الرياضية، بحضور طلال الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع تطوير الرياضة في مجلس أبوظبي الرياضي، وسلطان راشد مشرف الفريق الأول والمدير الرياضي في نادي العين، وعدد كبير من لاعبي أندية أبوظبي الخمسة العين والجزيرة وبني ياس والوحدة والظفرة، بجانب ممثلي مختلف الوسائل الإعلامية المحلية والعالمية.

وأشاد فرناندو سانز نجم دفاع فريق ريال مدريد السابق، المدير الإقليمي لرابطة الدوري الإسباني "لاليجا" في الشرق الأوسط، بمخرجات بطولة لا ليجا بروميسيز العالمية ، مشيرا إلى أن العديد من المواهب المتواجدة ستكمل طريقها للوصول إلى الفرق الأولى في أنديتها وكذلك إلى منتخباتها الوطنية.

وأشاد سانز - خلال الورشة - باتفاقية الشراكة التي تجمع لاليجا مع مجلس أبوظبي الرياضي منذ عام 2014، مبينا أن العديد من ورش العمل والزيارات والندوات والحلقات العملية والنظرية تم تنظيمها بامتياز وسط حضور كبير من مختلف المهتمين من أندية أبوظبي.

من جانبه أثرى حضور فرناندو موريانتس نجم المنتخب الإسباني وناديي ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي ورشة العمل، مشيدا في البداية بمستوى بطولة لاليجا بروميسيز العالمية لكرة القدم /تحت 12/ التي تقام على استاد هزاع بن زايد في العين.. وقال موريانتس: "تابعت بشغف بعض مباريات البطولة، ورأيت العديد من المواهب التي من الممكن أن تكون كريستيانو رونالدو أو ميسى المستقبل".

وأضاف موريانتس: "يلعب المدربون في المراحل السنية دورا هاما في صقل المواهب، وتمكينهم من اللعب بطريقة جماعية، لأن كرة القدم لعبة جماعية فلا فائدة للمواهب والمهارات الفردية ما لم يكن هناك لعبا جماعيا".

وأشار موريانتس إلى أنه على اللاعبين تقديم التضحية والاستغناء عن العديد من الملذات، والمحافظة على اللياقة البدنية، للوصول إلى المستوى الاحترافي الذي يجعلهم نجوما تتهافت عليهم مختلف الأندية حول العالم، مشددا على أهمية أن يبحث اللاعبون عن الاحتراف في الخارج، لأن ذلك يطور من مستواه الفني في المستطيل الأخضر.

أفكارك وتعليقاتك