رئيس الأركان الجزائري الجديد: الجيش أفشل مؤامرة خطيرة.. ولن نتخلى عن التزاماتنا

(@FahadShabbir)

رئيس الأركان الجزائري الجديد: الجيش أفشل مؤامرة خطيرة.. ولن نتخلى عن التزاماتنا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 ديسمبر 2019ء) عقد اللواء سعيد شنقريحة، رئيس هيئة أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة، اجتماعا لإطارات وزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي، استمرت عدة أيام، بعد خلافته للراحل الفريق أحمد قايد صالح، حسب بيان لوزارة الدفاع.

وأكد اللواء شنقرحية خلال كلمته، أمام كبار القادة العسكريين، "على الدور المحوري الذي قام به الجيش الوطني الشعبي برفقة الشعب الجزائري في مواجهة المؤامرة الخطيرة التي كانت ترمي إلى ضرب استقرار الجزائر وتقويض أركان الدولة وتحييد مؤسساتها الدستورية والدفع بها إلى مستنقع الفوضى والعنف" مشددا" القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، تفطنت لخطورة هذه المؤامرة وسيرت هذه المرحلة بحكمة وتبصر، من خلال السهر على مرافقة المسيرات السلمية وحمايتها دون أن تراق قطرة دم واحدة، علاوة على مرافقة مؤسسات الدولة وتمكينها من أداء مهامها في أحسن الظروف، والإصرار Ø

�لى البقاء في ظل الشرعية الدستورية والتصدي لكل من يحاول المساس بالوحدة الوطنية".

(تستمر)

كما تطرق خليفة القايد صالح، إلى الانتخابات الرئاسية "لقد ساهم الجيش الوطني الشعبي، إلى جانب مصالح الأمن، في إنجاح تنظيم انتخابات رئاسية حرة ونزيهة وشفافة، وتأمين العملية الانتخابية وضمان جو من الهدوء والطمأنينة. وفي هذا السياق، فإننا نؤكد أننا سنبقى مجندين في خدمة الوطن، ولن نتخلى عن التزاماتنا الدستورية، مهما كانت الظروف والأحوال، وسنظل بالمرصاد في مواجهة أعداء الوطن، وكل من يحاول المساس بسيادتنا الوطنية".

يذكر أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، عين اللواء السعيد شنقريحة، رئيسا لأركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة، بعد وفاة الفريق أحمد قايد صالح.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك