الصين تفتتح خط سكك حديد فائق السرعة استعدادا للأولمبياد الشتوي بكين 2023

الصين تفتتح خط سكك حديد فائق السرعة استعدادا للأولمبياد الشتوي بكين 2023

بكين ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 ديسمبر 2019ء) افتتحت الصين اليوم رسميا خط السكك الحديدية فائق السرعة الرابط بين العاصمة الصينية بكين و مدينة تشانغجياكو بمقاطعة خبي و هما المدينتان المستضيفتان لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022.

و يعد هذا الخط .. أول خط سكك حديد فائق السرعة في العالم تصل إليه القطارات ذاتية القيادة بسرعة تصل إلى 350 كيلومترا في الساعة.

و يعتبر الخط البالغ طوله 174 كيلومترا مشروعا رئيسيا للألعاب الشتوية الأولمبية و أولمبياد المعاقين الشتوية لعام 2022.. ويختصر الرحلة بين المدينتين المضيفتين من أكثر من ثلاث ساعات إلى 47 دقيقة فقط وفقا لما ذكرته شركة السكك الحديدية الصينية.

وسيتم نقل الركاب في غضون ساعة واحدة من بكين إلى مقاطعة تشونغجلي في تشانغجياكو حيث تقع القرية الأولمبية الشتوية لعام 2022.

(تستمر)

و تم تصميم القطار لتتوفر به مساحة لتخزين ألواح التزلج على الجليد وجهاز لتأمين الكراسي المتحركة ومركز أخبار متنقل حيث يمكن للمسافرين مشاهدة البث الأوليمبي المباشر.

يضم الخط 10 محطات خمس منها في بكين و البقية في مقاطعة خبي.. وتشمل واحدة منها قسما من سور الصين العظيم في منطقة بادالينغ وبها أعمق هيكل محطة سكة حديد في العالم على عمق 102 متر تحت الأرض.

أفكارك وتعليقاتك