اغلاق باب التسجيل لأبوظبي جراند سلام للجوجيتسو في 9 يناير الجاري

اغلاق باب التسجيل لأبوظبي جراند سلام للجوجيتسو في 9 يناير الجاري

- 225 ألف دولار اجمالي جوائز البطولة وأكثر من 40 ألف دولار ل" ملكة البساط" .

- طارق البحري: الفائز بالمركز الأول يحصل على 200 نقطة في التصنيف الدولي .

- بطلنا العالمي فيصل الكتبي يشارك في منافسات الحزام الأسود ممثلا لنادي بني ياس .

أبوظبي في 2 يناير/ وام/ أعلنت اللجنة المنظمة لجولات أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو عن إغلاق باب التسجيل للمشاركة في الجولة الخامسة من النسخة الخامسة التي ستقام في أبوظبي خلال الفترة من 16 حتى 18 يناير الجاري على صالة مبادلة أرينا في التاسع من الشهر الجاري.

وأوضحت أنه اعتبارا من الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر الماضي زادت كثافة التسجيل من اللاعبين واللاعبات على الموقع الاليكتروني الخاص بالبطولة، من أجل المشاركة بها، كما زادت أيضا كثافة التسجيل من جانب الأندية والأكاديميات الإماراتية المحلية.

(تستمر)

كما أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة أن قيمة جوائز نسخة أبوظبي منتصف الشهر الجاري سوف تصل إلى 225 ألف دولار لمختلف الفئات، وأن الأحزمة المستهدفة والمسموح لها بالمشاركة هي الأزرق والبنفسجي والبني والأسود، للناشئين والبالغين والأساتذة .. مشيرة إلى أنه تم الاستمرار في استبعاد الحزام الأبيض " المبتدئين" كما هو المتبع من بداية الموسم الحالي في جولات طوكيو ولوس أنجلوس وريو دي جانيرو، من أجل الارتقاء بقوة المنافسة، وإتاحة الفرصة أمام لاعبي الإمارات لتحقيق اكبر قدر من الاستفادة واكتساب الخبرات الدولية من المدارس المختلفة.

من جانبه قال طارق البحري مدير جولات أبوظبي جراند سلام إن المراحل العمرية المستهدفة للمشاركة في البطولة هي الناشئين من مواليد 2003، و 2004 للحزام أزرق بنين وبنات، وأن فئة البالغين تبدأ من مواليد 2002 فما قبلها للأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود، فيما تشارك فئة الأساتذة 1 من مواليد 1990 وما قبلها في أحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود، وفئة الأساتذة 2 من مواليد 1984 وما قبلها بنفس الاحزمة، وأن منافسات السيدات سوف تقتصر فقط على الناشئات والبالغات.

وعن البرنامج الزمني للبطولة .. أوضح أنه سوف تبدا المنافسات يوم الخميس الموافق 16 يناير في تمام الساعة الخامسة مساء، وتخصص للحزام الأزرق في فئة الناشئين بنين وبنات، فيما ستبدأ منافسات اليوم الثاني "الجمعة الموافق 17 يناير" في تمام العاشرة صباحا وسوف تخصص للبالغين والأساتذة رجال وسيدات حزام أزرق، فيما تقام يوم السبت الموافق 18 للبالغين والاساتذة في الأحزمة البنفسجي والبني والأسود، وأن إجراءات الوزن الرسمية ستقام على عدة مراحل قبل المشاركة بيوم أو في صباح يوم المنافسات حتى تتاح للجميع بسهولة، وذلك وفق جدول زمني معلن عنه وتحت اشراف من لجنة الحكام التي تم اختيارها بعناية من أفضل المحكمين والمحكمات المعتمدين دوليا.

وعن أبرز الأسماء للاعبين المشاهير والمصنفين عالميا الذين أكدوا حضورهم وقاموا بالتسجيل .. أشار طارق البحري إلى أن كثير من الأبطال المعروفين قاموا بالتسجيل حتى الآن، وعلى رأسهم هياجو جورج، ودييجو باتيستا، وايزاك دوديرلين، وجواو باتيستا، وإيلتون سيلفا، وجاكسون سيلفا، ومن البطلات المعروفات كل من أنا رودريجيز، ولويزا مونتيرو، وتامارا سيلفا، وسمنتا كوك، ومايسا باستوس .. لافتا إلى أنه يتوقع المزيد من الأبطال والبطلات في الأيام المقبلة وحتى موعد اعلاق باب التسجيل.

وأكد البحري أن جولة أبوظبي جراند سلام تكتسب قيمة مضافة كونها فرصة كبيرة لحصد المركز الأول والحصول على مكافآت مالية كبيرة، بالإضافة إلى 200 نقطة في التصنيف العالمي لصاحب المركز الأول، و160 لصاحب المركز الثاني، و120 لصاحب المركز الثالث، بما يعزز فرص المنافسة على المركز الأول في جائزة أبوظبي العالمية التي ستقام حفلتها على السجادة الحمراء يوم 18 ابريل المقبل، في أعقاب نهاية منافسات النسخة الثانية عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

وأضاف : من أبرز المستجدات في نسخة يناير الجاري أنه وبعد نجاح النسخة الأولى من بطولة" ملكة البساط" في جولة ريو دي جانيرو للوزن الخفيف تقرر أن تقام النسخة الثانية في أبوظبي يوم 17 يناير على هامش النسخة الحالية، ولكنها ستخصص لبطلات الوزن الثقيل، حيث تم الاتفاق مع 6 من أساطير اللعبة للمشاركة في المنافسات هن ناتالي دي جيسيز، ومارتينا لينيا، وجابريل بيسانها، وكيندال ريسينج، بالإضافة إلى كل من تامارا سيلفا وسامانتا كوك اللتان ستشاركان أيضا في منافسات أبوظبي جراند سلام.

وذكر البحري أنه سوف تصل جوائز بطولة ملكة البساط إلى ما يزيد عن 40 ألف دولار، وسيتم توزيع اللاعبات على مجموعتين ثم تقام النزالات بنظام الدوري في كل مجموعة لتصعيد الأولى والثانية لنصف النهائي الذي ستلتقي فيه صاحبة المركز الأول بالمجموعة الأولى مع صاحبة المركز الثاني بالثانية والعكس، وتتأهل الفائزتان للنهائي الذي ستسفر منافسته عن الإعلان عن ملكة البساط صاحبة المركز الأول، والوصيفة، فيما سيقام نزال آخر لتحديد المركزين الثالث والرابع بين الخاسرتان في نصف النهائي.

من جهته أكد بطلنا العالمي فيصل الكتبي انه سوف يشارك في جولة أبوظبي جراند سلام، وانه بدأ برنامج الاستعداد لها مع نادي بني ياس، وان هذا البرنامج يتضمن على حصة يومية للجوجيتسو، وأخرى للحديد والسباحة، وسوف يدخل هو وزملاؤه بالنادي لمرحلة التركيز في الأيام المقبلة من أجل تحقيق نتائج طيبة.

وقال إن منافسات الحزام الأسود للبالغين ستكون صعبة كالعادة، إلا أنه جاهز دائما لخوض أي تحد، معتبرا أن بطولة أبوظبي جراند سلام سوف تكون إعدادا جيدا لبطولة آسيا بالمملكة العربية السعودية في مارس المقبل التي تعتبر هدفا في حد ذاتها لان الإمارات تتصدر الترتيب في آسيا وتسعى دائما للحفاظ على الرقم واحد.

وأضاف : من أهم أهدافي في الموسم الحالي أيضا بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في ابريل من العام الجاري، والتي سوف أسعى بكل قوة فيها كي أفوز بالذهب، خاصة انني كنت قريبا منه في النسخة الماضية، ولدي برنامج إعداد مكثف لبطولة أبوظبي العالمية، ولا يمكنني القول بأن بطولة آسيا جزء من برنامج الاعداد لأن آسيا هدف مهم لنا جميعا وتدخل نقاطها في التصنيف للمشاركة بالألعاب العالمية الشاطئية في سان دييجو 2021.

أفكارك وتعليقاتك