فصائل فلسطينية تدين عملية اغتيال اللواء سليماني وتحمل أميركا وإسرائيل تبعاتها

فصائل فلسطينية تدين عملية اغتيال اللواء سليماني وتحمل أميركا وإسرائيل تبعاتها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 كانون الثاني 2020ء) دانت عدد من الفصائل الفلسطينية من بينها حركة "حماس" و"الجهاد الإسلامي" و"الجبهة الشعبية" عملية الاغتيال الأميركية لقائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني في غارة نفذتها فجر اليوم قرب مطار بغداد، اليوم الجمعة.

ونددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بعملية اغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني​​​.

وذكر بيان لحماس، اليوم الجمعة "تتقدم حركة المقاومة الإسلامية "حماس بخالص التعزية والمواساة للقيادة الإيرانية والشعب الإيراني باستشهاد اللواء قاسم سليماني أحد أبرز القادة العسكريين الإيرانيين، والذي كان له دور بارز في دعم المقاومة الفلسطينية في مختلف المجالات".

(تستمر)

وأضاف البيان "تدين الحركة هذه العربدة والجرائم الأميركية المستمرة في زرع وبث التوتر في المنطقة خدمة للعدو الصهيوني المجرم"، متابعة "الولايات المتحدة الأميركية تتحمل المسؤولية عن الدماء التي تسيل في المنطقة العربية، خاصة أنها بسلوكها العدواني تؤجج الصراعات دون أي اعتبار لمصالح الشعوب وحريتها واستقرارها".

فيما قالت حركة الجهاد الإسلامي "هذا العراق الذي سيبقى دوما عصية برجاله على الخضوع للهيمنة والسيطرة الأميركية، سيبقى بمجاهديه ومقاتليه عربيا، وسيبقى أكبر من الاحتلال"، متابعة "بهذه المناسبة الحزينة نؤكد على وقوف الشعب الفلسطيني وقواه المقاومة بجانب الشعب العراقي حتى تحرير العراق وتحرير فلسطين".

ودانت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" عملية اغتيال اللواء سليماني، ورأت الجبهة في بيان لها أن "هذا الاغتيال الذي جرى على الأراضي العراقية يشكل نقلة نوعية في أشكال العدوان الأميركي بالتعاون مع الاحتلال الاسرائيلي ضد شعوب المنطقة وقوى المقاومة فيها".

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الجمعة، مقتل قائد فيلق القدس في الحرس اللواء قاسم سليماني في قصف أمريكي استهدف سيارته في مطار بغداد الدولي.

من جهتها، أكدت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" أن ضربة أميركية قتلت قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

أفكارك وتعليقاتك