بريطانيا تنصح رعاياها بعدم السفر إلى العراق باستثناء إقليم كردستان

بريطانيا تنصح رعاياها بعدم السفر إلى العراق باستثناء إقليم كردستان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 كانون الثاني 2020ء) حذرت المملكة المتحدة رعاياها من السفر إلى العراق، باستثناء إقليم كردستان، على خلفية التوتر الأمني القائم بعد مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في بغداد إثر غارة جوية أميركية فجر أمس الجمعة.

وقالت الخارجية البريطانية في بيان اليوم السبت "نظرًا للتوترات المتزايدة في المنطقة، تنصح الوزارة المواطنين بعدم السفر إلى العراق، باستثناء إقليم كردستان العراق، وعدم السفر إلى إيران إلا في حالة الضرورة"​​​.

وحثت الخارجية المواطنين البريطانيين في المنطقة "على التزام اليقظة ومتابعة وسائل الإعلام بعناية"، مشيرة إلى أنها مستمرة في تقييم الأوضاع.

وأرجع وزير الخارجية البريطاني دومنيك راب هذه الإجراءات "للحفاظ على سلامة المواطنين البريطانيين".

(تستمر)

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، فجر أمس الجمعة، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، بالإضافة إلى أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي وآخرين، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

وأدانت قيادة العمليات المشتركة للقوات العراقية، العملية الأميركية، معتبرة إياها "حادثا غادرا وجبانا نفذته الطائرات الأميركية".

وتتهم واشنطن سليماني بالمسؤولية عن "العمليات العسكرية السرية" في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا؛ وصنف من قبلها كـ "داعم للإرهاب".

أفكارك وتعليقاتك