انعقاد اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب بالقاهرة

انعقاد اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب بالقاهرة

القاهرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 كانون الثاني 2020ء) عقد المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب اليوم أعمال دورته "64" بمقر الامانة العامة برئاسة دكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة المصري ، وعضوية الإمارات والعراق والسعوديه وليبيا والكويت والأردن وفلسطين وتونس وسلطنة عمان ، بالإضافة إلى عدد من الخبراء أعضاء اللجان الفنية للمجلس.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري رئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب أهمية وجود سياسة عامة للمجال الشبابي والرياضي في المكتب التنفيذي والتي يتم التباحث فيها من أجل خدمة الشباب ومصلحتهم، والتحرك عليها لتحديد آليات العمل علي أرض الواقع.

وقال إن هناك اولوية كبري يوليها الوزراء للتنسيق بين الدول العربية في المجالات الشبابية والرياضية والعمل علي تفعيلها.

(تستمر)

من جانبه أكد محمد ناصر الجابري وزير الاعلام الكويتي وزير الدوله لشؤون الشباب في كلمة له خلال الاجتماع حرص دولة الكويت علي ضرورة التنسيق والتشاور العربي في مجمل القضايا .. داعيا إلي ضرورة التضامن بين الحكومات ووزارات الشباب والرياضة في الدول العربية لخلق بيئة محفزة تخدم تطلعات وطموح الشباب العربي واشراكهم في تحقيق التنمية المستدامة وحمايتهم من الارهاب والفكر المتطرف .

وناقش الاجتماع عددا من المحاور والأنشطة التي نفذت خلال هذه الدورة منها، برنامج المدير التسويقي المحترف، وتونس عاصمة الشباب العربي، والملتقي العربي الشبابي بتونس، ومنتدي الشباب العربي السابع ببودابيست، والمؤتمر العربي للشباب سفراء السلام، ومنتدي الشباب العربي الافريقي، ودورة التنظيم والادارة الـ١٨ بالمغرب.

كما تمت الموافقة بإجماع أعضاء المكتب التنفيذي على إسناد تنظيم دورة الألعاب العربية ٢٠٢١ إلى دولة العراق.

من جانبها دعت الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد بالجامعة العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية في كلمتها امام المؤتمر الدولي "المبادرات الشبابية وعلاقتها بدحر الارهاب" .. "شباب واحد .. فكر واحد" الذي عقد اليوم بالجامعة العربية بحضور عدد من وزراء الشباب والرياضة العرب.. إلى ضرورة التصدي الحازم للمنظمات الارهابية وفكرها المتطرف من خلال منظور استراتيجي شامل ومتعدد الأبعاد للعمل على حماية الدولة الوطنية الحديثة وحماية النسيج الاجتماعي العربي وتراثه الإنساني والحضاري وحماية أراضي الدولة وسيادتها واستقلالها ووحدة ترابها وسلامة حدودها ووقف كافة أشكال الدعم للتنظيمات الارهابية .

وطالبت بضرورة تضافر الجهود الوطنية والدولية للتصدي لظاهرة الارهاب والتطرف عبر ايجاد منظومة مشتركة مهمتها القضاء على الارهاب وتصفيته من جذوره.

وأكدت على أهمية دور الشباب في إحداث التغيير في مجتمعاتهم والعالم، والاستثمار فيهم ومنحهم المزيد من الفرص والدعم، كي تفسح المجتمعات العالمية المجال للشباب من ابنائها ليتقدموا الصفوف كقوى انتاجية ايجابية وكي يتم توفير الفرص لهم، واستثمار طاقاتهم في البناء والانتاج .

أفكارك وتعليقاتك