"الأولمبي" يختتم معسكر بانكوك ويتوجه إلى بوريرام غدا استعدادا لنهائيات كأس آسيا

"الأولمبي" يختتم معسكر بانكوك ويتوجه إلى بوريرام غدا استعدادا لنهائيات كأس آسيا

بانكوك ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 06 كانون الثاني 2020ء) أنهى منتخبنا الأولمبي لكرة القدم اليوم معسكره في بانكوك استعدادا لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة التي تستضيفها تايلاند خلال الفترة من 8 إلى 26 يناير الجاري، والمؤهلة بدورها إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، حيث يلعب منتخبنا في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات فيتنام، وكوريا الشمالية، والأردن.

وخاض منتخبنا بروفة أخيرة أمام فريق موانغتونغ يونايتد التايلاندي، كانت عبارة عن تقسيمة سعى خلالها المدير الفني لمنتخبنا الأولمبي ماسيج سكورزا لمنح الفرصة لأغلب العناصر الموجودة في صفوف المنتخب من أجل الوقوف على مستوياتهم، وجاهزيتهم الفنية والبدنية قبل المواجهة الأولى المقرر لها يوم الجمعة الموافق 10 يناير أمام منتخب فيتنام في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة، حيث من المنتظر أن تغادر البعثة إلى مدينة بوريرام التي ستستضيف مباريات المجموعة الرابعة يوم غد الثلاثاء .

(تستمر)

من جهته التقى سعادة سيف عبدالله محمد الشامسي سفير الدولة لدى مملكة تايلاند اليوم أعضاء الجهاز الفني والإداري ولاعبي منتخبنا الوطني بحضور غانم مبارك الهاجري عضو اللجنة الانتقالية لاتحاد الإمارات لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات والشؤون الفنية.

وأكد سعادة السفير ثقته بقدرة منتخبنا الأولمبي لكرة القدم على الظهور بشكل إيجابي في هذه البطولة المهمة والمنافسة بقوة على إحدى البطاقات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 .

وأشاد عبد القادر حسن المشرف الإداري لمنتخبنا الأولمبي، بانضباط اللاعبين والتزامهم الكامل خلال المعسكر الإعدادي المقام بالعاصمة التايلاندية بانكوك، في إطار التحضيرات للمشاركة في نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة والمؤهلة بدورها إلى أولمبياد طوكيو، مثمنا الجهد المبذول من قبل الجهاز الفني للمنتخب، للوصول باللاعبين إلى أعلى معدلات الجاهزية قبل انطلاقة البطولة.

ولفت عبدالقادر حسن إلى أن التدريبات تتواصل بصورة يومية وبحماس كبير من قبل اللاعبين الذين يحرصون على تنفيذ توجيهات الجهاز الفني بدقة، مشيرا إلى أن المنتخب يتطلع إلى الوصول لأبعد مرحلة في المنافسة، رغم وجود منتخبات قوية ومتمرسة، وأبدى تفاؤله بقدرة المنتخب على تحقيق تطلعات الجماهير الإماراتية .

وشدد على ضرورة التعامل مع كل مباراة في مرحلة المجموعات على حدة، مطالبا اللاعبين بضرورة التركيز أكثر في المباريات الثلاث بمرحلة المجموعات، وعدم التفكير في المراحل المقبلة إلا بعد تخطي المرحلة الأولى، منوها إلى أهمية اللعب بروح عالية في كل مباراة من أجل تحقيق الفوز وتعزيز حظوظ المنتخب في مواصلة المشوار في البطولة.

وأكد خليفة الحمادي مدافع نادي الجزيرة ومنتخبنا الوطني الأولمبي اكتمال جاهزية اللاعبين لانطلاقة نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، موضحا أن كل العناصر الموجودة في صفوف المنتخب على أهبة الاستعداد ورهن إشارة الجهاز الفني للمنتخب، وأن كل لاعب يتوق للمشاركة وتقديم جهده في الملعب والمساهمة مع زملائه في تحقيق الانتصارات.

ووصف خليفة الحمادي الأجواء في معسكر المنتخب بالعاصمة بانكوك بالإيجابية، مشيرا إلى الارتفاع الكبير في الروح المعنوية في أوساط اللاعبين، مبينا أن المنافسة بين اللاعبين على أشدها، وأن كل منهم يبذل أقصى ما يملك لاقناع الجهاز الفني بأحقيته في المشاركة أساسيا، مضيفا أن هذا التنافس يصب في مصلحة المنتخب ويمنح الجهاز الفني خيارات أكبر في وضع التشكيلة.

وحول المنتخبات المنافسة في المجموعة أوضح المدافع الشاب، أن فرص كل المنتخبات متساوية قبل انطلاقة البطولة، وأن جميعها تملك الرغبة والطموح للوصول إلى أبعد مدى، منوها إلى تقارب مستويات المنتخبات، ومشددا على أنه لا يوجد منتخب ضعيف وآخر قوي، وطالب باحترام كل المنافسين والتعامل مع كل المباريات بالجدية اللازمة.

على صعيد آخر اجتاز طاقم حكامنا الدولي المشارك في إدارة مباريات نهائيات كاس آسيا تحت 23 سنة اختبارات اللياقة البدنية / كوبر/ التي نظمتها لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم للحكام المشاركين في البطولة ، كما شارك طاقمنا الدولي في ورشة العمل الخاصة بالبطولة والتي تناولت كافة الجوانب المتعلقة بأمور التحكيم .

ويضم الطاقم كلا من محمد عبدالله حسن، وعمار الجنيبي وعمر محمد آل علي /ساحة/ ومحمد أحمد يوسف وحسن المهري / خط/ .

أفكارك وتعليقاتك