وزير الخارجية الإيطالية يزور تركيا اليوم لبحث التطورات في ليبيا

وزير الخارجية الإيطالية يزور تركيا اليوم لبحث التطورات في ليبيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 كانون الثاني 2020ء) أعلنت وزارة الخارجية التركية اعتزام وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو زيارة تركيا مساء اليوم الثلاثاء لبحث التطورات في ليبيا مع نظيره مولود تشاوش أوغلو.

وقالت الخارجية التركية في بيان لها: "من المنتظر أن يتم تبادل الآراء حول المستجدات الدولية والإقليمية وعلى رأسها ليبيا خلال المباحثات بين تشاوش أوغلو ونظيره دي مايو"​​​.

كما أشار البيان إلى أن "تشاوش أوغلو ودي مايو سيبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين".

وتأتي زيارة وزير الخارجية الإيطالي دي مايو التي تعتبر الأولى بعد تسلمه لمنصبه  في شهر سبتمبر\ أيلول الماضي بالتزامن مع إعتزام تركيا إرسال قوات إلى ليبيا بموجب مذكرة التفويض التي وافق عليها البرلمان التركي في الثاني من الشهر الجاري.

(تستمر)

كما تأتي زيارة الوزير الإيطالي بعد أربعة أيام على إغتيال قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني في غارة أميركية في بغداد مما أدى إلى تصاعد التوتر في المنطقة.

يشار إلى أن وزير الخارجية الايطالي أعلن في وقت سابق انعقاد مؤتمر قمة استثنائية حول ليبيا في بلجيكا، مع نظرائه الفرنسي والألماني والبريطاني، إلى جانب الممثل السامي للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل.

ويذكر أن وزير الخارجية التركي تشاوش أوغلو يجري زيارة منذ أمس في الجزائر التقى خلالها المسؤولين الجزائريين بما فيهم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

أفكارك وتعليقاتك