التسليح الروسي والتدريب الروسي اكثر مرونة واقل كلفة من التسليح والتعامل الأميركي

التسليح الروسي والتدريب الروسي اكثر مرونة واقل كلفة من التسليح والتعامل الأميركي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 كانون الثاني 2020ء) أعرب رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي محمد رضا، عن يقينه بأن التسليح الروسي والتدريب الروسي اكثر مرونة واقل كلفة من التسليح والتعامل الأميركي.

وقال رضا في تصريح خاص لسبوتنيك، اليوم الخميس: " العراق يجب أن يتجه إلى رفع مستوى التسليح للجيش العراقي مع روسيا إلى اكثر من خمسين بالمئة لكي نعادل الكفة الأخرى بالنسبة لمصادر التسليح ، ونحن على يقين أن التسليح الروسي والتدريب الروسي اكثر مرونة واقل كلفة من التسليح والتعامل الأميركي"​​​.

وبشأن ما إذا كانت واشنطن ستعارض هذه الصفقة ، أكد رضا " نعم نتوقع معارضة أميركية، وفي الواقع هذا الموضوع كان متوقف بسبب معارضة الجانب الأميركي، لكن على العراق التحرك نحو هذا الاتجاه خاصة وان العلاقة في مجال التسليح مع روسيا قديمة ومناسبة للعراق "، لافتا إلى أن " منظومات الدفاع الجوي العراقي من النوع الأميركي الموجودة حاليا لدى العراق بدائية، ولدينا منظومة روسية اكثر تطورا واكثر مدى وهي تعمل لدى الدفاع الجوي العراقي حاليا وموزعة في أماكن مهمة وحتى في أماكن سيادية، ولكننا نطمح إلى شراء منظومة "إس300"".

(تستمر)

وعن السبب باختيار منظومة "إس300" دون غيرها، أوضح أن " منظومة "إس300" مناسبة قياسا بمساحة العراق".

أفكارك وتعليقاتك