الرئيس العراقي يستقبل وزير الخارجية التركي ويبحث معه أخر المستجدات في المنطقة

(@FahadShabbir)

الرئيس العراقي يستقبل وزير الخارجية التركي ويبحث معه أخر المستجدات في المنطقة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 كانون الثاني 2020ء) استقبل السيد رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح في قصر السلام ببغداد، اليوم الخميس، وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو والوفد المرافق له.

ووفقا للمكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية العراقية، أكد رئيس الجمهورية أهمية العمل والتنسيق المشترك لتجنيب العراق والمنطقة الصراعات والحروب، ورفض مبدأ الحرب بالوكالة وان لا يكون العراق منطلقاً لأي اعتداء على أي بلد مجاور​​​.

وشدد السيد الرئيس على ضرورة توحيد الجهود الرامية بين جميع الأطراف لمعالجة الأزمات الحالية وضبط النفس والتهدئة من أجل أن تنعم شعوب المنطقة بالاستقرار والأمن والرفاهية.

من جانبه، أكد وزير الخارجية التركي دعم بلاده لسيادة واستقرار العراق، مشيراً إلى ضرورة تخفيف التوتر المتصاعد والركون إلى الحوار البنّاء للتعامل مع الأوضاع الحسّاسة التي تمر بها المنطقة حالياً.

(تستمر)

وجرى خلال اللقاء بحث السبل الكفيلة لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين العراق وتركيا، بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

كما تم مناقشة المستجدات الإقليمية والدولية، والقضايا المشتركة بين البلدين.

هذا وأعلنت إيران، يوم أمس الأربعاء، أنها شنت هجوما بعشرات الصواريخ البالستية على قاعدتي عين الأسد بمحافظة الأنبار والحرير في أربيل حيث تتواجد قوات أميركية. وقالت إنها أوقعت عشرات القتلى ونحو مئتي مصاب من العسكريين الأميركيين، وذلك ردا على اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس، وآخرين بغارة أميركية ببغداد قبل أيام.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك