بوغدانوف يبحث مع سفير فلسطين الوضع في الشرق الأوسط وتعزيز التعاون الثنائي

بوغدانوف يبحث مع سفير فلسطين الوضع في الشرق الأوسط وتعزيز التعاون الثنائي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 كانون الثاني 2020ء) بحث المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف والسفير الفلسطيني في موسكو عبد الحفيظ نوفل، اليوم الخميس، الوضع الحالي في منطقة الشرق الأوسط، لا سيما آفاق التسوية الفلسطينية الإسرائيلية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها على موقعها الرسمي: " جرى خلال اللقاء مناقشة قضايا عملية متعلقة بمواصلة تعزيز التعاون الروسي الفلسطيني متعدد الجوانب​​​. كذلك وجرى تبادل وجهات النظر حول الوضع الحالي في منطقة الشرق الأوسط مع التركيز على الأفاق المستقبلية للتسوية الفلسطينية الإسرائيلية والقضايا المتعلقة باستعادة الوحدة الفلسطينية".

وتطالب فلسطين في إطار عملية السلام مع إسرائيل، التي تم تعليقها للاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة على الأراضي التي احتلتها إسرائيل عام 1967 ومنذ بدايتها عام 1991 من خلال مؤتمر مدريد للسلام، تقوم عملية السلام في الشرق الأوسط على فكرة "حل الدولتين" الفلسطينية والإسرائيلية على أرض فلسطين التاريخية.

(تستمر)

وكان مفترضا أن تنتهي عملية السلام عام 1999 بإقامة الدولة الفلسطينية على أراضي الضفة الغربية، بما فيها مدينة القدس الشرقية وقطاع غزة، لكن الاستيطان الإسرائيلي في الضفة والقدس، والذي تضاعف مرات عديدة منذ انطلاق عملية السلام، يحول فعليا دون إقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة، فيما أعلنت إسرائيل مدينة القدس عاصمتها الأبدية وغير القابلة للتقسيم.

أفكارك وتعليقاتك