الرئيس الأوكراني يدعو بريطانيا للانضمام إلى التحقيق في حادث الطائرة المنكوبة في إيران

الرئيس الأوكراني يدعو بريطانيا للانضمام إلى التحقيق في حادث الطائرة المنكوبة في إيران

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 كانون الثاني 2020ء) دعا الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، خلال مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، المملكة المتحدة للانضمام إلى التحقيق في حادث الطائرة المنكوبة في إيران.

وجاء في بيان للمكتب الصحفي للرئاسة الأوكرانية: "دعا رئيس أوكرانيا المملكة المتحدة للانضمام إلى التحقيق​​​. وأيد بوريس جونسون هذه الفكرة وأشار إلى أنه ينبغي إشراك أفضل الخبراء البريطانيين في توضيح جميع ظروف الحادثة" .

ووفقا للمكتب الصحفي، أعرب زيلينسكي، عن تعازيه خلال المحادثة على خلفية مقتل المواطنين البريطانيين في تحطم الطائرة.

وقال زيلينسكي: "في اتصالاتنا مع الجانب الإيراني، نحن نصر بوضوح على إجراء تحقيق شفاف وشامل وموضوعي لتحديد ظروف هذا الحادث المأساوي في أقرب وقت ممكن".

(تستمر)

في وقت سابق، اعلن مدير قسم الاتصالات في وزارة الداخلية الأوكرانية أرتيوم شيفتشينكو، أن أسباب تحطم طائرة" بوينغ 737-800 " التابعة للخطوط الجوية الدولية الأوكرانية بالقرب من طهران سوف تحددها إيران بمشاركة إذا تم التوافق، مع وحدات إنفاذ القانون والسلطات المختصة في بلدان تسجيل الطائرة والمطورة للطائرة.

ويذكر أن طائرة بوينغ 737-800 التابعة للخطوط الجوية الدولية الأوكرانية المتجهة إلى كييف، قد تحطمت بعد إقلاعها بوقت قصير من مطار طهران صباح يوم أمس الأربعاء. ولقي جميع الركاب الـ 176 مصرعهم - 167 راكباً وهم من إيران وأوكرانيا وكندا وألمانيا والسويد وأفغانستان وتسعة من أفراد الطاقم.

أفكارك وتعليقاتك