اليمن.. القوات المشتركة تعلن اقتحام مواقع وقطع امدادات لـ "أنصار الله" شمال الضالع

اليمن.. القوات المشتركة تعلن اقتحام مواقع وقطع امدادات لـ "أنصار الله" شمال الضالع

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 كانون الثاني 2020ء) أعلنت القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة الشرعية، اليوم السبت، إلحاق خسائر في صفوف جماعة أنصار الله "الحوثيين"، خلال عمليات هجومية في محافظة الضالع وسط اليمن.

وذكر المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي في "فيس بوك"، أن "القوات المشتركة نفذت عمليات إغارة على عدد من مواقع الحوثيين في قطاعي الفاخر وهجار جنوبي منطقة العود (شمال الضالع)، بدأت بقصف مدفعي مكثف على نقاط تمركزهم شمال وغرب مدينة الفاخر تلته عمليات اقتحامية نفذتها وحدات المشاة على مواقع في منزل الشيخ شائف ومثلث بيت الشرجي غرب الفاخر".

وأضاف أن "هجوماً آخر شنته القوات على الحوثيين شمال بلدة حبيل العبدي جنوبي العود، تمكنت خلاله من اقتحام مواقع استراتيجية، والسيطرة النارية على خطوط أمدادهم بين عزل بيت الشرجي وعزاب وعزل شليل وسائلة هجار".

(تستمر)

وأكد "سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين خلال العمليات الهجومية"، مشيراً إلى "أن جثث بعض القتلى لا تزال في مدرسة حبيل العبدي التي اندحر منها الحوثيون تحت وقع عمليات الإغارة".

في السياق، نقل المركز عن أركان حرب اللواء 30 مدرع، العقيد محمد طاهر جعوال، قوله إن "العمليات الاستباقية في قطاعي الفاخر وهجار نُفذت بناءً على معلومات استخباراتية عن عزم الحوثيين شن هجوم محتمل باتجاه هذين القطاعين"، مؤكداً أنها "حققت أهدافها بدقة".

من جانبه، قال قائد المنطقة العسكرية الرابعة في الجيش اليمني اللواء الركن فضل حسن، إن "العمليات تمهد لتحرك عسكري قادم للتوغل وإسقاط مناطق جديدة جنوبي محافظة إب".

وكانت القوات المشتركة أعلنت في 8 أكتوبر الماضي، السيطرة على بلدة الفاخر غربي مديرية قعطبة شمال محافظة الضالع، خلال هجوم واسع على الحوثيين.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك