كأس الخليج العربي .. الطريق إلى لقب 2020 بين النصر وشباب الأهلي.. احصاءات وأرقام

كأس الخليج العربي .. الطريق إلى لقب 2020 بين النصر وشباب الأهلي.. احصاءات وأرقام

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 13 كانون الثاني 2020ء) شهدت مسيرة كأس الخليج العربي في موسم 2019-2020 إقامة 48 مباراة سجل فيها 138 هدفا و 1127 تسديدة منها 387 تسديدة في المرمى.

كما شهدت المباريات 39824 تمريرة و 165 بطاقة صفراء و 10 حالات طرد، وبلغ معدل التهديف 2.88 في المباراة و احتسب الحكام 454 ركنية، و 13 ركلة جزاء، و 1404 مخالفات.

وعلى ضوء تأهل النصر وشباب الأهلي إلى المباراة النهائية المقرر لها الجمعة المقبل على ملعب زعبيل في دبي نستعرض في هذا التقرير مشوار الفريقين .

فقد بدأ مشوار العميد النصراوي في مسابقة كأس الخليج العربي بقوة بعدما تفوق على ضيفه اتحاد كلباء في الجولة الأولى بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الثلاثي المحترف براندلي كواس، توزي و ألفارو نيجريدو.

(تستمر)

بعدها باسبوع تعادل النصر مع خورفكان دون أهداف محافظًا على شباكه نظيفة للمباراة الثانية على التوالي.. وجاءت الهزيمة الأولى للعميد في البطولة على يد خصمه القادم شباب الأهلي و ذلك بهدفين نظيفين في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى.

بعدها تعثر النصر أمام العين في استاد هزاع بن زايد بثلاثة أهداف لواحد قبل أن يضيف نقطته الخامسة بالتعادل مع الجزيرة دون أهداف ويختم مبارياته في دور المجموعات بانتصار مهم خارج الأرض على حساب الظفرة بهدفين نظيفين عن طريق نيجريدو وجلوبر ليما.

هذه النتائج وضعت النصر ثالثاً في ترتيب المجموعة بثماني نقاط، ليتأهل إلى ربع النهائي وكان بانتظاره نادي الفجيرة وصيف المجموعة الثانية.

و في ربع النهائي تمكن رجال المدرب كرونوسلاف يورتشيتش من حسم موقعة الفجيرة بهدف حبيب الفردان ليمروا إلى نصف النهائي من أجل لقاء العين.

و بعد مباراة مثيرة على استاد هزاع بن زايد تأخر فيها العميد بهدف محمود خميس في مرماه في الشوط الأول لكن النصر واصل السعي من أجل التعادل وكان له ما أراد في الدقيقة 82 عن طريق صانع ألعابه البرتغالي توزي لتتجه المباراة إلى ركلات الحسم الترجيحية، وفيها كانت الكلمة للأزرق حيث سجل توزي ونيجريدو وكواس وتصدى أحمد شامبيه لركلة جمال معروف وأضاع كايو للعين قبل أن يحسم طارق أحمد الأمور لفائدة النصر بتسجيل الركلة الرابعة، معلناً وصول النصر إلى النهائي للمرة الثانية في تاريخه .

أما بخصوص رحلة شباب الأهلي في الوصول إلى النهائي فقد انطلقت بالتعادل مع العين بهدفين لكل فريق على استاد هزاع بن زايد، قبل أن يكشر الفريق عن أنيابه الهجومية ويتجاوز الجزيرة بالأربعة في الجولة الثانية من دور المجموعات.

فيما شهدت ثالث المباريات تألق اللاعب الصاعد محمد جمعة و تسجيله هدفين في مرمى النصر لتستمر سلسلة النتائج الجيدة في البطولة.

الخسارة الأولى لشباب الأهلي جاءت من الظفرة بهدفين دون رد لكن سرعان ما استعاد توازنه ليتغلب على اتحاد كلباء بهدف و يختم المرحلة الأولى بتعادل سلبي مع خورفكان ليحل وصيفًا للمجموعة الأولى من كأس الخليج العربي برصيد 11 نقطة، وبفارق الأهداف عن المتصدر العين ما وضعه في مواجهة جاره الوصل ثالث المجموعة الثانية في ربع النهائي.

و في "الديربي" على استاد راشد تألق شباب الأهلي و تفوق بخمسة أهداف مقابل هدف واحد ليتأهل إلى نصف النهائي ليجد نفسه في مواجهة الجزيرة في مباراة مثيرة انتهى وقتها الأصلي بهدفين لكل فريق وحسمتها ركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد تألق حارس المرمى ماجد ناصر في التصدي لركلة جزاء عمر عبد الرحمن ليصل حامل اللقب إلى النهائي للعام الثاني على التوالي.

أفكارك وتعليقاتك